غزة: مقتل سيدة على يد زوجها وفتاة بظروف غامضة
غزة: مقتل سيدة على يد زوجها وفتاة بظروف غامضة

غزة: مقتل سيدة على يد زوجها وفتاة بظروف غامضة

Ahmed Ali14 نوفمبر 2020

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم السبت 14 نوفمبر، خبر مقتل سيدة فلسطينية من شمال قطاع غزة على يد زوجها.

في سياق منفصل توفيت فتاة من غزة في منطقة عين مصباح برام الله يوم الجمعة 13 نوفمبر 2020.

وأعلنت الأجهزة الأمنية الفلسطينية في مدينة رام الله أن الفتاة توفت في ظروف غامضة.

وتشير المعلومات الأولية أن الفتاة تدعى وئام الديري وتبلغ من العمر 24 عام وهي من سكان قطاع غزة سابقا، وتعيش في رام الله لاستكمال دراستها في إحدى الجامعات بالضفة الغربية.

وقال الناطق باسم الشرطة المقدم لؤي ارزيقات أن رئيس نيابة رام الله والبيرة الأستاذ علاء التميمي قرر التحفظ على الجثمان وتحويله لمعهد الطب العدلي للتشريح للوقوف على أسباب الوفاة.

فيما نعى مسرح عشتار في رسالة نشرها على صفحته على فيسبوك الفنانة الفلسطينية وئام الديري ابنة مسرح عشتار التي توفيت في ظروف غامضة.

وكان مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي قد كشف سابقا أن عدد النساء اللواتي تم قتلهن خلال الخمس سنوات الماضية (2014-2018) بلغ 118 امرأة وفتاة لأسباب مختلفة.

من بينهم 76 حالة قتل لنساء وفتيات خلال السنوات الثلاث الماضية في الضفة الغربية بما فيها القدس وقطاع غزة، بواقع 40 حالة قتل في الضفة الغربية، مقابل 36 في قطاع غزة، وتتضمن حالات القتل المباشر والوفاة في ظروف غامضة والانتحار أو الإجبار على الانتحار.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.