موقع الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم القومي المصري – وزارة التضامن الاجتماعي
موقع الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم القومي المصري

موقع الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم القومي المصري – وزارة التضامن الاجتماعي

Ahmed Ali
بانوراما
Ahmed Ali26 سبتمبر 2020

يبحث المتقاعدون حاليًا عن موقع الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم القومي المصري عبر وزارة التضامن الاجتماعي  والتي أعلنت عنها الهيئة القومية للتأمين، حيث قدمت هذه الخدمة الإلكترونية للحد من الازدحام في الشوارع، تنفيذًا لبرنامج قرارات مجلس الوزراء والرئيس عبد الفتاح السيسي، والحد من انتشار عدوى فيروس كورونا بكورونا، لتأمين حياة المصريين والحفاظ على صحتهم.

قدمت هيئة التأمين الوطني جميع البيانات عن 60 ألف متقاعد في القطاع الخاص، والمؤسسات الصحفية الخاصة، وإخفاقات القطاع الحكومي، حيث يحق لهم الاستعلام عن المكافآت الخمس، وأعلنت الهيئة الوطنية للتأمين عن رابط التسجيل للاستعلام عن المكافآت الخمس بالرقم القومي المصري لتوفير الوقت والأعباء على المتقاعدين المصريين، وهو كالتالي:

رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس بالرقم القومي المصري من هنا

خطوات الاستعلام عن المكافآت الخمس مع الرقم القومي المصري 2020:

يسجل المواطن صاحب المعاش بياناته من خلال موقع الهيئة القومية للتأمين عبر الرابط للاستعلام عن المكافآت الخمس بالرقم القومي المصري.

المواطن صاحب المعاش يكتب الرقم الوطني القائم واسم الأم بالعربية.

ثم يضغط المواطن صاحب المعاش على علامة الاختيار “أنا لست روبوت”.

 يضغط صاحب المعاش على تقديم الطلب.

يشار إلى أنه تم نشر موقع الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم القومي المصري أعلاه، حيث أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباح منتصف شهر تموز/ يوليو عن إنهاء ملف المكافآت الخمس للقطاع الخاص لجميع المؤسسات التي سبق لها منح مكافآت خاصة، مؤكدة أن المؤسسات التي صرفت فترة مكافآت خاصة ثم توقف يجري الاستفسار عنها الآن.

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي في وقت سابق، أنه سيتم صرف جميع المعاشات على البطاقات الصادرة عن الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية من أجهزة الصرف الآلي، ابتداء من اليوم الأربعاء، وكذلك الدفعة الأولى من الفروق المالية المستحقة على المكافآت الخاصة التي يتم إنفاقها على دفعات متساوية ربع سنوية، اعتبارًا من 1 يوليو 2020، في إطار خطة الدولة لتسهيل المتقاعدين وضمان سلامتهم.

وأضافت، أنه استمرارًا لخطة الدولة لمواجهة تحدي فيروس كورونا، تواصل الهيئة الوطنية للتأمينات الاجتماعية اتخاذ العديد من الإجراءات الاستباقية استعدادًا لصرف المعاشات لشهر تموز 2020، لضمان سلامة المواطنين أثناء الصرف وقلة معرفة المصرفين بقيم معاشاتهم التقاعدية الجديدة بعد الزيادة وقيمة التجميد المستحق لهم، حيث وقررت الهيئة الاستمرار بنفس الشرائح التي تمت الموافقة عليها مسبقًا لشهر يونيو الجاري.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.