مصر: نتيجة اختبار السمات بالكلية الحربية 2020 برقم القيد
مصر: نتيجة اختبار السمات بالكلية الحربية 2020 برقم القيد

مصر: نتيجة اختبار السمات بالكلية الحربية 2020 برقم القيد

بانوراما
Ahmed Ali7 سبتمبر 2020

نتيجة اختبار السمات بالكلية الحربية 2020 برقم القيد حيث يخضع الطلاب الراغبون في الالتحاق بكلية الشرطة لهذا العام لعدة اختبارات من أبرزها “كشف السمات” من خلال إخضاع الطالب لبطاريتين لقياس القدرات العقلية والخصائص الشخصية والميول المهنية ولا يحق للفاشل إعادة هذا الاختبار.

للوصول إلى رابط النتيجة بشكل مباشر اضغط هنا

ووافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على قبول دفعة جديدة للالتحاق بكلية الشرطة، وذلك في إطار الضوابط المنصوص عليها في القانون رقم 91 لسنة 1975 بشأن إنشاء كلية الشرطة وتعديلاته، والقرار الوزاري رقم رقم 864 لسنة 1976 بشأن اللائحة الداخلية لأكاديمية الشرطة وتعديلاتها.

يحصل الملتحقون بكلية الشرطة على العديد من المزايا أبرزها أن الخريج يتمتع بكافة المزايا المقررة لضباط الوزارة وأهمها الرعاية الصحية في مستشفيات الشرطة للضابط وعائلته، الرعاية الرياضية من من خلال أندية الشرطة على المستوى الإقليمي، والرعاية الاجتماعية “المنتجعات الصيفية – الحج – العمرة – الرحلات، والرعاية الثقافية “السماح بالدراسات العليا والمنح الدراسية”.

يشار إلى أن أكاديمية الشرطة المصرية صرح علمي نبيل حمل عبر التاريخ شعلة المعرفة في جهاز الأمن، فهي ملحمة حب الوطن ومصنع الرجال، ومن يتابع تاريخ أكاديمية الشرطة يكتشف أنه لم يحدث  أن توقفت عن أداء رسالتها في إعداد وتأهيل رجال شرطة مؤهلين على أعلى مستوى تعليمي وتدريبي وبحثي، حيث تعد من أقدم وأكبر أكاديميات الشرطة في العالم وهي الأولى على المستوى الإقليمي.

وينتظر العديد من الطلاب الذين التحقوا مؤخرًا باختيارات الكلية الحربية نتيجة اختبار السمات بالكلية الحربية 2020 برقم القيد، ومن خلال هذا الرابط “اضغط هنا” وهو الرابط الخاص بموقع تنسيق القبول في الكليات والمعاهد العسكرية، يمكن الاستفسار عن نتيجة نتيجة الكلية الحربية ببساطة عن طريق الاختيار الكلية من بين كليات المعاهد العسكرية الأخرى.

شروط القبول بالكلية الحربية

أن يكون الطالب مصري الجنسية ولديه جدّين من غير التجنس.

أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو مؤهل جامعي بشرط أن يكون سن الحصول على المؤهل خلال عام 2020 أو 2019.

ألا يكون محكومًا عليه بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف وأن يكون حسن السيرة والسلوك.

أن يكون غير متزوج أو متزوج من قبل ويلتزم بعدم الزواج طوال فترة دراسته بالكلية أو المعهد العسكري.

ألا يكون الطالب قد قدم استقالته أو فصله من أي كلية أو معهد أو مدرسة عسكرية.

ألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لقلة اللياقة الصحية

أن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية بنجاح ولا يجوز إعادتها في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام.

أن يجتاز الطالب الاختبارات النفسية والشخصية وكذلك اختبار المعلومات العامة.

أن يقدم مقدم الطلب تعهدات كتابية تتضمن الامتثال الكامل لشروط التقدم، مع التأكيد على أن البيانات الواردة في أوراق القبول التي تم على أساسها قبول الطالب صحيحة طوال فترة إقامته في الكلية.

أن يكون الطالب حاصلاً على مؤهل جامعي من الجامعات الحكومية والأهلية فقط.

يُسمح لضباط الاحتياط وأفراد القوات المسلحة الذين يخدمون حاليًا بالتقدم لهذه الدفعة بنفس الشروط والضوابط.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.