مصر: ما هو الجديد في نص قانون التصالح في مخالفات البناء 2020 pdf
مصر: ما هو الجديد في نص قانون التصالح في مخالفات البناء 2020 pdf

مصر: ما هو الجديد في نص قانون التصالح في مخالفات البناء 2020 pdf

بانوراما
Ahmed Ali5 سبتمبر 2020

ما هو الجديد في نص قانون التصالح في مخالفات البناء 2020 pdf حيث يبحث الكثير من المصريين باستمرار عن جديد في قانون المصالحة في مخالفات البناء، والتي تحظى باهتمام واسع في إطار حرصهم على استكمال إجراءات المصالحة في المباني المخالفة قبل انتهاء المهلة التي تنتهي في 30 سبتمبر.

وأكدت الحكومة أنه لن يكتمل تمديدها لفترة أخرى، كما دعت المسؤولين بالدولة المواطنين إلى الإسراع بالتقدم للمصالحة في مخالفات البناء قبل انتهاء المهلة المحددة، حتى لا تتعرض المباني المخالفة المملوكة لهم للإزالة بعد انتهاء المدة المحددة، بينما تواصل سلطات الدولة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، إزالة الأبنية المخالفة المقامة على أراض مملوكة للدولة.

على رأس الجديد في قانون المصالحة في مخالفات البناء تأكيد الحكومة المصرية، من خلال بيان للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء، عدم وجود اتجاه لتمديد فترة المصالحة في بعض المباني، ونفى المركز ما تردد في بعض المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي ومن الأنباء عن نية الحكومة تمديد فترة المصالحة في بعض مخالفات البناء لفترة جديدة  مؤكدًا أن هذا الأمر لا أساس له من الصحة.

أكد المجلس الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه ليس من الصحيح تمديد فترة المصالحة في بعض مخالفات البناء إلى فترة جديدة، وأن الفترة التي منحها القانون لمخالفي المصالحة ستنتهي في 30 سبتمبر، ولا جديد، وسيتم قبول طلب المصالحة بعد انتهاء هذه الفترة، وأكد مجلس الوزراء أنه لن يتم قبول المصالحة في أي مخالفات جديدة، بهدف وقف ظاهرة البناء العشوائي والحفاظ على الأراضي الزراعية.

خصصت وزارتا التنمية المحلية والإسكان، 4 وسائل للتواصل مع المواطنين والرد على استفساراتهم، فيما يتعلق بمخالفات البناء والتصالح عليها ومن ضمن الوسائل: الاستفسار عبر البريد الإلكتروني التالي: (Kanon_tasaloh@moh.gov.eg)، الاستفسار من خلال صفحة “قانون التصالح في بعض مخالفات البناء” على موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”.

قانون التصالح في مخالفات البناء

الجديد في نص قانون التصالح في مخالفات البناء 2020 pdf يشمل إنشاء وحدات متخصصة لمتابعة المخالفات، وتعمل هذه الوحدات الجديدة على تمكين الدولة من مراقبة أي مبنى مخالف، وتتم دراسة الحالة من خلال الوحدة المركزية، والتعامل الفوري معها مع دعم ذلك النظام بالجهاز اللوحي للإسراع بالإبلاغ عن المخالفة خلال مدة لا تتجاوز 48 ساعة وإزالتها فورًا.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.