موعد صلاة عيد الاضحى 2020 في الكويت
موعد صلاة عيد الاضحى 2020 في الكويت

موعد صلاة عيد الاضحى 2020 في الكويت

بانوراما
Ahmed Ali31 يوليو 2020

موعد صلاة عيد الاضحى 2020 في الكويت حيث وافق مجلس الوزراء في الكويت على السماح بإقامة صلاة عيد الأضحى في جميع مساجد الدولة، بالإضافة إلى عدد من الساحات الخارجية المحددة.

وقال المجلس عبر حسابه على “تويتر”: “وافق مجلس الوزراء على إقامة صلاة عيد الأضحى في جميع مساجد الدولة ومصليات العيد الخارجية التي تحددها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، مع الالتزام بتطبيق اشتراطات وزارة الصحة بهذا الشأن”.

موعد صلاة عيد الاضحى 2020 في الكويت

كشفت مصادر خاصة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لصحيفة الأنباء الكويتية أن صلاة عيد الأضحى ستقام في أكثر من 1000 مسجد في مختلف المناطق النموذجية للبلاد، والتي أصدرها وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار فهد العفاسي قراراً بفتحها أمام المصلين في صلاة الجمعة، على أن يشمل ذلك صلاة عيد الأضحى المبارك.

وفيما يتعلق بتخصيص أماكن الصلاة، أكدت المصادر أن وزارة الأوقاف خصصت 14 مساحة مفتوحة في مناطق محددة، حيث ستقام الصلاة الساعة 5.23 من صباح يوم الجمعة 31 يوليو 2020 العاشر من ذي الحجة في عيد الأضحى.

وناشدت المصادر الجماعة الالتزام بالتعليمات الصحية حفاظًا على صحة وسلامة الجماعة، ورداً على سؤال حول إعادة فتح المساجد في مناطق استثمارية مثل حولي، السالمية، الفراوانية، خيطان، جليب، المهبولة وغيرها، أكدت المصادر أنه لا يوجد قرار من السلطات الصحية بفتح المساجد في تلك المناطق.

مع الزيادة السريعة في انتشار فيروس “كورونا” الجديد في الدول العربية ، عشية عيد الأضحى، قررت 8 دول عربية حظر أداء صلاة العيد في المساجد والساحات، بينما سمحت 10 دول أخرى عليهم أن يؤدوا الصلاة ، بشرط أن يتم تطبيق إجراءات التباعد والضوابط الصحية مع حظر المصافحة والقبلات والعناق.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.