شاهد القصة كاملة.. الطفل صابر يشعل مواقع التواصل بمصر وشيخ الازهر يتدخل
شاهد القصة كاملة.. الطفل صابر يشعل مواقع التواصل بمصر وشيخ الازهر يتدخل

شاهد القصة كاملة.. الطفل صابر يشعل مواقع التواصل بمصر وشيخ الازهر يتدخل

بانوراما
Ahmed Ali26 يوليو 2020

أشعلت قصة الطفل صابر مواقع التواصل بمصر حيث تدخل شيخ الازهر مع وسائل الإعلام المصرية لمعرفة تفاصيل حياته بعد نشر مقطع فيديو له يطلب فيه رغبته في العودة إلى المدرسة مرة أخرى بعد أن تركها لظروف عائلية.

الطفل صابر يشعل مواقع التواصل بمصر وشيخ الازهر يتدخل

في استجابة سريعة من الأزهر، وبتوجيه من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، تم تكليفه بالبحث عن صابر ومساعدته وتوفير كافة احتياجاته وتحقيق “حياة كريمة” له.

يشار إلى أن شيخ الأزهر تكفل علاج العديد من الحالات المرضية في الفترة الماضية التي تطلبت التدخل العاجل لرعايتهم وإجراء العمليات الجراحية لهم، وكذلك دفع العديد من المعاشات ضمن إطار دور الأزهر الشريف تجاه البسطاء والفقراء.

يذكر أن هذه القضايا تغطيها الزكاة والجمعية الخيرية المصرية، والتي يشرف عليها الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.

وتصدر هاشتاق “صابر يرجع المدرسة” مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد تسجيل فيديو نشرته وسائل الإعلام المصرية لطفل اسمه “صابر” الذي كان يرغب في العودة إلى المدرسة مرة أخرى، بعد أن خرج منه بسبب ظروف عائلية.

ويعمل صابر، الذي كان يدرس في الأزهر، حاليًا في “بيع المناديل” بالقرب من المركز الثقافي الروسي في الدقي، وتعيش أسرته في منطقة “أبو النمرس”.

وفي سياق آخر، قال د. إيهاب كمال، عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن تصنيع مصر لقاحًا لعلاج فيروس كورونا له فوائد استراتيجية وطبية متعددة، حيث أصبحت مصر مركزاً لتصنيع فيروس اللقاح في إفريقيا؟

وأضاف، أن العائد الاستراتيجي لمصر من إنتاج المصل لعلاج Covid 19 سيشمل الحفاظ على القيادة المصرية لأنها المصدر الرئيسي لإنتاج اللقاحات.

وأضاف عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا الجديد خلال مكالمة هاتفية مع برنامج “8 الصبح” أن هدف النظام الطبي المصري ليس فقط التغلب على هذه الموجة بل القضاء التام على فيروس كورونا بشكل نهائي.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، أن 933 شخصًا يتعافون من فيروس كورونا خرجوا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتعافيهم وفقًا للمبادئ التوجيهية لمنظمة الصحة العالمية، وبذلك يصل إجمالي من يتعافون من الفيروس إلى 32903 حالات حتى اليوم.

وأشار البيان اليومي للوزارة إلى أن 511 حالة جديدة أثبتت أنها إيجابية للتحاليل المختبرية للفيروس، كجزء من المراقبة والتحري والفحوصات اللازمة التي تجريها الوزارة وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية، مشيرة إلى وفاة 40 حالة جديدة.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.