الكشف عن سبب اغلاق نقابة المعلمين في الاردن لمدة عامين
الكشف عن سبب اغلاق نقابة المعلمين في الاردن لمدة عامين

الكشف عن سبب اغلاق نقابة المعلمين في الاردن لمدة عامين

دوليات
Ahmed Ali25 يوليو 2020

كشفت وسائل الإعلام الأردنية عن سبب اغلاق نقابة المعلمين في الاردن لمدة عامين حيث أصدر النائب العام اليوم السبت 25 تموز 2020، قرارًا بتعليق نقابة المعلمين وإغلاق مقرها لمدة سنتين، ووقف أيدي أعضائها وأعضاء الهيئات والإدارات المركزية والفرعية.

وخاطب النائب العام وزير التربية والتعليم بحسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، “إجراء المقتضى القانوني فيما يتعلق بتشكيل لجنة مؤقتة لتسيير أعمال النقابة إداريًا وماليًا“، وجاء ذلك على خلفية العديد من القضايا العالقة أمام النيابة العامة ضد نقابة المعلمين، واحدة منها تتعلق بالاعتداء المالي.

الكشف عن سبب اغلاق نقابة المعلمين في الاردن لمدة عامين

وقال النائب العام الدكتور حسن العبداللات في بيان: جاء ذلك في ضوء نظر النيابة العامة في عدد من قضايا التحقيق الجنائية ضد مجلس نقابة المعلمين وهي: قضية التحقيق المتعلقة بالمخالفات المالية العالقة أمام المدعي العام لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

والتحقيق في القضية التي نظر فيها المدعي العام العماني تتعلق بالقرارات الصادرة عن مجلس النقابة والتي تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي،  وقد اشتملت على إجراءات استفزازية، وقضية التحقيق المتعلقة بمقاطع الفيديو الصادرة عن نائب النقيب، والتي عممها عبر وسائل التواصل الاجتماعي وشاهدها المدعي العام في عمان.

أصدر النائب العام الأردني مذكرات استدعاء ضد أعضاء مجلس نقابة المعلمين وعرضهم على النيابة العامة واستجوابهم عن “الجرائم” المسندة إليهم، كما قرر النائب العام حظر النشر والتداول والتعليق في جميع وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي حول هذه القضايا المتوقعة، باستثناء السلطة الرسمية المخولة، بحسب البيان.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.