متى يصادف موعد اول ايام عيد الاضحى 2020 في تركيا ؟
متى يصادف موعد اول ايام عيد الاضحى 2020 في تركيا ؟

متى يصادف موعد اول ايام عيد الاضحى 2020 في تركيا ؟

بانوراما
Ahmed Ali18 يوليو 2020

متى يصادف موعد اول ايام عيد الاضحى 2020 في تركيا ؟ حيث تستكشف الدول العربية والإسلامية هلال شهر ذي الحجة لتحديد موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك الذي يصادف اليوم العاشر من شهر ذي الحجة كل عام.

تعتمد العديد من الدول العربية والإسلامية على المملكة العربية السعودية لتحديد موعد عيد الأضحى المبارك، نظرًا لإشرافها على مراسم الحج والموقف العربي من عيد الأضحى المبارك، في إشارة إلى تركيا هي واحدة من الدول التي تعتمد على تحديد الأعياد والمناسبات الدينية في الحسابات الفلكية الصادرة عن مجلس الفتوى الأوروبي.

وبحسب الحسابات الفلكية، يصادف موعد اول ايام عيد الاضحى 2020 في تركيا يوم الجمعة الموافق 31 يوليو 2020، وأن 30 يوليو 2020 سيكون يوم وقفة عرفات لعام 1441، حيث يعتبر عيد الأضحى المبارك هو العيد الثاني للمسلمين في كل مكان، حيث تذبح الأضاحي وتقدم لحومها للفقراء والمحتاجين.

وفي سياق آخر، أفادت وكالات الأنباء المحلية أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيعقد اليوم اجتماعًا مهمًا مع أعضاء حكومته، حيث توقعت المصادر أن يناقش الاجتماع مناقشة التوصيات المتعلقة بمحاربة كورونا، ومناقشة الإجراءات المتوقعة خلال عيد الأضحى.

وأوضحت أن وزير الصحة فخر الدين كوجا سيقدم آخر التطورات المتعلقة بوباء كورونا، وسيتم إبلاغ أعضاء الحكومة حول منحنى انتشار الفيروس في الأسابيع الأخيرة، مشيرة  إلى أن الاجتماع سيناقش توصيات المجلس العلمي بشأن مكافحة الوباء وبعض الإجراءات الممكنة خلال عيد الأضحى.

وتوقعت المصادر أن يعالج الرئيس التركي إمكانية فرض حظر تجول جزئي في بعض الولايات خلال العطلات، بناءً على تصريحات سابقة لوزير الصحة،أما الوزير كوجة فقد استبعد في تصريحات سابقة فرض حظر تجول شامل، مشيرة إلى إمكانية فرضه في ولايات معينة تشهد تسارعاً في تسجيل حالات الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.