من هو احمد بسام زكي صاحب قضية التحرش الشهيرة في مصر
من هو احمد بسام زكي صاحب قضية التحرش الشهيرة في مصر

من هو احمد بسام زكي صاحب قضية التحرش الشهيرة في مصر

دوريات
Ahmed Ali6 يوليو 2020

من هو احمد بسام زكي صاحب قضية التحرش الشهيرة في مصر حيث أثارت القضية ضجة واسعة في الشبكات الاجتماعية خلال الأيام القليلة الماضية، وأكد الصحفي المصري عمرو أديب أنه حاول إظهار والد الشاب أحمد بسام زكي في وسائل الإعلام للحديث عن تفاصيل الاتهامات ضد ابنه، لكنه رفض بشكل قاطع.

كشف عمرو أديب عن مكالمة جرت بينهما قبل ساعات من إطلاق الحلقة الجديدة من برنامجه “الحكاية” التي عرضت على قناة ام بي سي مصر والتي رد خلالها لأول مرة على ما يتم الترويج له على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الاتهامات لابنه أحمد من التحرش بالفتيات والاغتصاب.

من هو احمد بسام زكي صاحب قضية التحرش الشهيرة في مصر

وأوضح عمرو أديب أن والد أحمد بسام زكي، الذي تُعرف قضيته في الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي بـ “متحرش الجامعة الأمريكية”، أكد له أن عناصر من الشرطة المصرية اتصلوا به قبل وصولهم إلى المنزل لاعتقال نجله أحمد واستجوابه، مشيرًا إلى انه اتفق معهم على اصطحابه إلى قسم الشرطة وأن ذلك تم بالفعل فجر السبت.

وأضاف والد أحمد بسام زكي أنه تحدث مع ابنه أحمد عما يجري على مواقع الاتصال والاتهامات الموجهة إلي ، فأجابه ابنه بأنه ارتكب الكثير من الأخطاء في حياته، لكنه لم يرتكب مثل هذه الجرائم، مشيرًا إلى قوله له: “لم أتحرش أو اغتصب”.

قال عمرو أديب إنه حاول أن يخرج بالأب بدليل براءة ابنه، وأخبره أنه قدم بلاغاً للتحقيق على الإنترنت ضد الفتاتين اللتين روجتا لاتهامات ابنه واكتشف أن رواياتهم “مزيفة”، مؤكدًا أن “وسائل الإعلام” أعطت المسألة مساحة أكبر مما ينبغي.

كشف والد أحمد بسام زكي أن ابنه تأثر بالاتهامات بأن الجامعة التي أكمل فيها دراسته في إسبانيا في برشلونة أقالته بناء على ما يريد ضده على مواقع التواصل خاصة أن أولئك الذين يشاركون القضية على مواقع التواصل تشير إلى حساب الجامعة على مواقع الاتصال.

وفيما يتعلق بجريمة الاغتصاب التي تطارد ابنه واتهامات بالتحرش قال والد أحمد بسام زكي إن حادثة الاغتصاب في المجمع يمكن إثباتها أو نفيها من خلال الكاميرات الموجودة، مشيرًا إلى أن “صالة الألعاب الرياضية” التي قيل لها لقد شاهدت حادثة الاغتصاب محاطة بالزجاج ويمكن لأي شخص أن يرى ما يحدث في الداخل.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.