من هو زوج الفنانة رجاء الجداوي التي توفيت بفيروس كورونا ؟
من هو زوج الفنانة رجاء الجداوي التي توفيت بفيروس كورونا ؟

من هو زوج الفنانة رجاء الجداوي التي توفيت بفيروس كورونا ؟

بانوراما
Ahmed Ali5 يوليو 2020

من هو زوج الفنانة رجاء الجداوي التي توفيت بفيروس كورونا ؟ حيث توفيت الفنانة القديرة رجاء الجداوي صباح اليوم الأحد 5 تموز 2020 بعد 43 يومًا داخل العزل الصحي لمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية، عن عمر 82 سنة، وتزوجت الفنانة القديرة في أوائل السبعينات من عمر حسن مختار، مدرب حراس المرمى الإسماعيليين ومنتخب مصر السابق الذي وافته المنية في 5 مارس 2016.

في الأسطر التالية نستعرض أهم المعلومات عن حسن مختار زوج الفنان الراحلة رجاء الجداوي.

حسن مختار هو واحد من أفضل حراس المرمى في مصر والعالم العربي، لإنجازاته كلاعب ومدرب، وهو حارس مرمى درويش الأسطوري، وأحد مواهب كرة القدم هذه، حيث ولد حسن مختار في 26 يناير 1944 في بور فؤاد في بورسعيد ولعب كحارس مرمى لأول مرة في موسم نادي بور فؤاد 63/64 ثم مع نادي القنوات سقط الأخير من الدوري الممتاز إلى دوري الدرجة الثانية، ونتيجة للحضور لحارس مرمى حسن مختار ، عاد للدوري الممتاز.

انضم حسن مختار إلى منتخب مصر وكان الوحيد الذي تم اختياره للعب مع المنتخب المصري لكرة القدم من أندية الدرجة الثانية، حيث كان يلعب في ذلك الوقت مع نادي القناة في دوري الدرجة الثانية قبل عودة النادي في السنة الثانية للعب في الدوري الإنجليزي عام 1967.

حسن مختار درب جميع أفضل حراس المرمى مثل إكرامي وثابت البطل وعادل المعمور وأحمد شبير وأحمد ناجي وأيمن طاهر ونادر السيد ومصطفى كمال وعصام الحضري وطارق سليمان وشريف إكرامي، أحمد إكرامي، محمد صبحي، محمد فتحي ونجوم آخرين من حراس هدف مصر ، وكان أول من اكتشف عصام الحضري.

شارك حسن مختار في تدريب المنتخب المصري في أربع بطولات كأس العالم لكرة القدم: البرتغال ومصر عام 1997، والإمارات بالإضافة إلى تدريبي الحالي للمنتخب الوطني للشباب الذي شارك في كأس العالم في هولندا، حيث فاز بكأس أفريقيا مع الفريق عام 1986.

حصل حسن مختار على العديد من الأوسمة والأنماط وشهادات التقدير، بما في ذلك شهادة من مجلس الوزراء في 73 واللجنة الأولمبية في نفس العام، وفاز بالميدالية الرياضية من الطبقة الثانية من الرئيس جمال عبد الناصر في 70 والميدالية الرياضية من نفس الفئة في 73 من الرئيس السادات، حيث تم تكريمه من قبل الرئيس مبارك عندما فاز الفريق بكأس الأمم الأفريقية.

من هو زوج الفنانة رجاء الجداوي التي توفيت بفيروس كورونا ؟

تزوج حسن مختار، من الفنانة رجاء الجداوي، التي كانت في ذلك الوقت تعمل عارضة أزياء وممثلة، وبدأت قصة حب بينهما، عندما التقت رجاء الجداوي بـ “حسن مختار” لأول مرة في السودان بينما كانت كان يشارك في مسرحية بعنوان “روبيكيا”، وكان يلعب مباراة هناك، وخلال رحلة العودة إلى مصر أوضح أنه يريد الزواج منها، وقد تزوجا بالفعل بعد عودتهما إلى القاهرة.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.