تحميل سناب تيوب القديم الاصلي اخر اصدار 2020 الاصفر جودة عالية
تحميل سناب تيوب القديم الاصلي اخر اصدار 2020 الاصفر جودة عالية

تحميل سناب تيوب القديم الاصلي اخر اصدار 2020 الاصفر جودة عالية

بانوراما
Ahmed Ali29 يونيو 2020

تحميل سناب تيوب القديم الاصلي اخر اصدار 2020 الاصفر جودة عالية حيث يتم وضع مستخدمي الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android في حالة تأهب قصوى بسبب تطبيق شائع جدًا يمكنه استنزاف حساباتهم المصرفية بهدوء.

واعتاد أصحاب الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android على تحذيرات الباحثين الأمنيين على الرغم من الجهود الكبيرة التي بذلتها Google، لا تزال البرامج الضارة وبرامج الفدية وأدوات البرمجيات تتسلل إلى متجرها وتجد طريقها إلى الجمهور بسبب الشعبية الكبيرة لنظام Android.

يُعرف أحدثها، وهو تطبيق شائع يسمى “SnapTube”، بأنه طريقة سهلة لتنزيل مقاطع الفيديو من “YouTube” و”Facebook”، وقد تم تنزيله أكثر من 40 مليون مرة، حيث كشف تقرير جديد من شركة UpStream Systems، المتخصصة في أمن الهواتف الذكية، أن المستخدمين الذين قاموا بتنزيل تطبيق SnapTube على هواتفهم الذكي، قد يجدون أنفسهم يدفعون ثمناً باهظاً.

تحميل سناب تيوب القديم الاصلي اخر اصدار 2020 الاصفر جودة عالية

وأضاف التقرير، أن هذا التطبيق يسجل  بهدوء المستخدمين للحصول على خدمات ممتازة منهم بدون علمهم، حيث تُعرف هذه الممارسة باسم fleece ware، أي ابتزاز مطوري التطبيقات لمستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وتحقيق الأرباح من خلال فرض رسوم اشتراك لتلك التطبيقات في مرحلتها التجريبية أو ببساطة بالاشتراك فيها.

وتسمح Google لمطوري الجهات الخارجية بشحن بطاقة الائتمان أو الخصم المحفوظة في حساب Google، لتمكين بعض الخدمات الأكثر شعبية، مثل “Netflix”، من العمل بسلاسة مع مستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android.

يمكن لمستخدمي تطبيقات Android عادةً إلغاء الفترة التجريبية يدويًا، لتجنب فرض رسوم على الاشتراك الكامل، ومع ذلك، فإن الغالبية العظمى من المستخدمين يقومون ببساطة بإلغاء تثبيت التطبيق، عندما لا يكونون مهتمين أو يرغبون في تجنب الانتقال إلى الاشتراك غير المجاني.

قد ينسى البعض أنهم قد اشتركوا حتى في اشتراك تجريبي داخل التطبيقات، عندما يقومون بإزالتها من هواتفهم الذكية أو الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android، وإذا قمت بتنزيل “SnapTube” لتنزيل مقطع فيديو بسرعة على “YouTube” أو “Facebook” ثم قمت بحذف التطبيق ونسيانه، فربما تكون قد سجلت دون قصد خدمة متميزة من المطور.

مكاسب ضخمة

تشير التقديرات إلى أن SnapTube قد كسب بالفعل من خلال أنشطته الاحتيالية ما يقرب من 100 مليون دولار من المستخدمين.

عند تسليط الضوء على هذه الممارسة، ادعت Mobispace – مطور SnapTube وعدد من التطبيقات الناجحة الأخرى – أنها لم تكن على علم بالمشكلة، وأن أي رسوم غير مرغوب فيها للعملاء تعود إلى تطبيق تابع لجهة خارجي ، فإن SnapTube تتواصل معها، الذي رفضته Google على ما يبدو، حيث أزالت الآن SnapTube من متجر Google Play.

وبالطبع، فإن إزالة SnapTube من متجر Google يعني أن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الجديدة التي تعمل بنظام Android لن تتمكن من تنزيل التطبيق.

تحميل سناب تيوب القديم الاصلي اخر اصدار 2020 الاصفر جودة عالية

وإذا قمت سابقًا بتنزيل “SnapTube” ولاحظت بعض الرسوم غير العادية الناشئة من حسابك الحالي، فيجب عليك تشغيل تطبيق “متجر Play” على هاتفك والنقر على زر القائمة في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة.

بعد ذلك، انتقل إلى الاشتراكات وابحث عن أي شيء مرتبط بـ SnapTube وحدده، ثم انقر فوق إلغاء الاشتراك واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة للتخلص من الرسوم التي يمكن سحبها من حسابك دون علمك.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page