تقسيم توزيع درجات امتحان العربي 3 ثانوي لمرحلة الثانوية العامة – الثالث الثانوي
تقسيم توزيع درجات امتحان العربي 3 ثانوي لمرحلة الثانوية العامة - الثالث الثانوي

تقسيم توزيع درجات امتحان العربي 3 ثانوي لمرحلة الثانوية العامة – الثالث الثانوي

دوريات
Ahmed Ali22 يونيو 2020

تقسيم توزيع درجات امتحان العربي 3 ثانوي لمرحلة الثانوية العامة – الثالث الثانوي حيث قامت صفحات الاحتيال الإلكتروني بتعميم صور أسئلة امتحان اللغة العربية بعد بدء الامتحان، فيما أكدت مصادر رسمية بوزارة التربية والتعليم أن غرفة العمليات المركزية تتحقق من صحة ما تم تداوله بالتنسيق مع اللجنة الفنية.

قال وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي إن الوزارة قامت بالتعاون مع جميع الجهات الحكومية بإعداد وتأمين لجان المدارس الثانوية على مستوى الجمهورية وتعقيمها، موضحاً أنه تم تحويل 100 مليون منتج إلى اللجان بين الكمامات، التي وصلت إلى 33 مليون أقنعة، وأغلفة ، وأغطية أحذية، وأدوات تعقيم وبوابات، وتعقيم ذاتي وكواشف حرارية بـ 3 ملايين مركبة نقل.

تقسيم توزيع درجات امتحان العربي 3 ثانوي لمرحلة الثانوية العامة – الثالث الثانوي

وجاء تقسيم الدرجات في امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2020 كالتالي: (التعبير: 14 درجة، القصة: 6 درجات، القراءة: 8 درجات، الأدب: 6 درجات، البلاغة: 6 درجات، النصوص: 20 درجة، النحو والصرف: 20 درجة، ويبقى المجموع: 80 درجة).

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم تطور نموذجًا لحل اختبار اللغة العربية والرد عليه بعد ساعات قليلة جدًا عبر صفحتها الشخصية على Facebook وأيضًا من خلال الموقع الرسمي بهدف مراجعة كل طالب قام بحل وحساب الدرجات التي سيحصل عليها.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن نموذج إجابة امتحان اللغة العربية الثانوية الثالثة متاح الآن على بوابة دوت نت الثانوية للمراجعات النهائية، ويمكن لجميع الطلاب الآن الدخول إلى الموقع والحصول على النموذج لضمان صحة الإجابات التي تمت كتابتها في ورقة الإجابة، وأكدت أيضًا أن الموقع متاح طوال اليوم ويمكنك الدخول في أي وقت.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.