رابط الاستعلام عن صرف العلاوات الخمس لاصحاب المعاشات بالرقم القومي في مصر
رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس لاصحاب المعاشات بالرقم القومي في مصر

رابط الاستعلام عن صرف العلاوات الخمس لاصحاب المعاشات بالرقم القومي في مصر

2020-06-17T13:08:38+03:00
2020-07-01T15:21:07+03:00
دوريات
Ahmed Ali17 يونيو 2020

رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس لاصحاب المعاشات بالرقم القومي في مصر حيث أصبحت حديث الشارع المصري خلال هذه الساعات، بعد أن أعلنت وزارة التضامن عن الموعد النهائي لإنفاق العلاوات للمتقاعدين في جميع محافظات جمهورية مصر العربية وكذلك آلية الصرف.

للوصول إلى الاستعلام برابط مباشر اضغط هنا

وأوضح الوزير في المؤتمر الصحفي المؤهلين للحصول على العلاوات الخمسة، مشيرًا إلى أنهم هم الذين خرجوا من المعاش التقاعدي من 1 يوليو 2006 وحتى 1 يوليو 2015، وعدد المواطنين المستحقين للعلاوات 2.4 مليون مواطن، وبلغ إجمالي الرسوم 28 مليار جنيه مصري مجمدة.

رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس لاصحاب المعاشات بالرقم القومي في مصر

وأوضح الوزير آلية إضافة مكافآت للمعاش حيث سيتم إضافة قيمة العلاوة إلى المعاش أولًا، وبعد ذلك سيتم احتساب العلاوة الدورية بنسبة 14% ابتداءً من الأول من يوليو بحد أقصى 980 جنيه مصري، حيث سيتم صرف المعاش عن طريق إضافة مكافآت بأثر رجعي لمدة 5 سنوات.

وتقسم العلاوة إلى أربعة أقساط ربع سنوية بالتساوي، بدءًا من صرف القسط الأول في معاش يوليو 2020، وسيتم صرف القسط الثاني مع معاش أكتوبر المقبل، بينما الثالث سيتم صرف القسط مع معاش يناير 2021، والقسط الأخير في أبريل 2021.

وكشفت الوزيرة نيفين القباج أن وزارة التضامن الاجتماعي أعلنت عن إطلاق رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس لاصحاب المعاشات بالرقم القومي في مصر عبر الموقع الإلكتروني لنظام الاستفسار عبر الإنترنت لأولئك المستحقين والتي بموجبها يمكن للمستفيد أن يعرف قيمة زيادة المعاش مع إضافة العلاوات بإدخال الرقم الوطني للمستفيد.

أشارت وزارة التضامن الاجتماعي إلى أن هناك ما يقرب من 2.4 مليون متقاعد ممن لهم الحق في استبدال العلاوات الخمسة للأفراد الذين خرجوا من المعاش من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015، كما أوضح وزير التضامن الاجتماعي أنه سيتم توفير رابط مباشر من خلال وزارة التضامن الاجتماعي ابتداءً من 24 يونيو حتى يتمكن المتقاعدون من معرفة استحقاقهم للمكافأة.

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر الحكومة بتضمين البدلات الخمسة لمساعدة أصحاب المعاشات الذين تركوا معاشاً اعتباراً من بداية يوليو 2006 وحتى 2010 على مدى 5 سنوات للاستفادة من العلاوة التي كلف الرئيس الحكومة بالدفع للمتقاعدين.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page