تحميل تطبيق ابلكيشن برنامج صحة مصر بشأن كورونا من وزارة الصحة
تحميل تطبيق ابلكيشن برنامج صحة مصر بشأن كورونا من وزارة الصحة

تحميل تطبيق ابلكيشن برنامج صحة مصر بشأن كورونا من وزارة الصحة

دوريات
Ahmed Ali6 يونيو 2020

تحميل تطبيق ابلكيشن برنامج صحة مصر بشأن كورونا من وزارة الصحة حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان أن تطبيق “صحة مصر” للحصول على معلومات وبيانات حول فيروس كورونا الجديد “كوفيد 19” قد تجاوز أكثر من مليون مستخدم منذ إطلاقه في شهر أبريل.

وأوضح بيان أن التحديثات والميزات تضاف إلى التطبيق بشكل مستمر، من أجل تسهيل المواطنين وتقديم أفضل الخدمات الطبية في حالة الاشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا، وتوعيتهم بتعليمات الوقاية من الفيروسات.

  • تحميل التطبيق لهواتف Android اضغط هنا

  • تحميل التطبيق لهواتف iPhone اضغط هنا

وأضاف أنه يمكن لأي شخص الإبلاغ عن حالته أو حالة شخص آخر يشتبه في إصابته بفيروس كورونا، من خلال التطبيق، عن طريق الضغط على “إبلاغ” في الطلب، وتسجيل اسم الحالة والرقم الوطني، والرد بعض الأسئلة لتحديد إمكانية الإصابة بالفيروس.

وتابع أن الحالات مصنفة بحسب أجوبة الأسئلة، ومن ثم يتم الاتصال بالشخص الذي أبلغ عن حالته أو حالة شخص آخر ليتم نقله إلى المستشفى، حيث يرتبط بغرفة العمليات بالوزارة والمنزل. يتم توفير تعليمات العزل حسب حالته الصحية.

وأشار إلى أن التطبيق يتضمن أيضًا خريطة لجميع المستشفيات التي تقدم خدمات طبية للحالات المصابة بفيروس كورونا، ويمكن للمستخدم الوصول إلى أقرب مستشفى من موقعه الحالي من خلال التطبيق.

وتابع أن التطبيق يرسل رسائل تنبيه عند الاقتراب من موقع يحتوي على إصابات أو الحجر الصحي للمصابين بالفيروس، من أجل اتخاذ تدابير وقائية واحتياطية.

وأفاد بأن تفعيل هذه الميزة يتطلب السماح للبرنامج بتتبع موقع المستخدم وتنشيط هذه الميزة في هاتفه المحمول، والتأكيد على أن جميع بيانات المستخدم مشفرة ومؤمنة وتخضع لشروط حماية الخصوصية.

وقال إن التطبيق يحتوي أيضا على جميع المعلومات حول الفيروس في شكل سؤال وجواب لتوعية المواطنين، حيث يرسل تنبيهات للمستخدمين لإبلاغهم عن إجراءات الوقاية من الفيروس، بالإضافة إلى تعليمات جهات الاتصال ذات الحالات الإيجابية من فيروس كورونا وإرشادات العزلة المنزلية.

وذكر أن التطبيق يسمح بمعرفة الإحصائيات اليومية المحدثة، وجميع تطورات الوضع الوبائي لفيروس كورونا الجديد في مصرً، موضحا أن جميع المعلومات والبيانات في التطبيق معتمدة من قبل كل من وزارة الصحة والسكان والعالم.

وأشار إلى أن مستخدم التطبيق يمكنه التواصل مع وزارة الصحة المصرية من خلال “WhatsApp” حيث يسمح البرنامج للمستخدم بالتحويل مباشرة إلى رقم الوزارة على “WhatsApp” أو الخط الساخن 105، لتلقي الاستفسارات والتقارير حول فيروس كورونا.

ويحتاج التطبيق لدخول الإنترنت لتنزيل محتوى الموضوعات وكافة الاستفسارات والتعليمات المتاحة، والتي يتم تحديثها باستمرار من قبل وزارة الصحة المصرية، مضيفًا أن التطبيق متاح على هواتف جوالة Android وiPhone.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.