قصة اسانسير الموت تطفو إلى السطح من جديد في مصر

Ahmed Ali3 يونيو 2020
قصة اسانسير الموت تطفو إلى السطح من جديد في مصر
قصة اسانسير الموت تطفو إلى السطح من جديد في مصر

قصة اسانسير الموت تطفو إلى السطح من جديد في مصر تخيل أنك داخل صندوق معدني مغلق، هو المصعد أو المصاعد التي حجمها حوالي متر واحد وربما أكثر بقليل على ارتفاع 100 متر، أنت وحدك في مواجهة الموت بين السقوط وأمل الصعود، ربما تتعرض الآن لهجوم بمشاعر تختلف بين الذعر والاضطراب.

وعندما تتصور المشهد، حاول أن تهدأ وتتحكم في دقات قلبك، لذلك نراه متجسداً في دور السينما لفيلم “بين السماء والأرض” في عام 1960، حيث وقعت معظم مشاهده في أسانسير في أحد المباني الشهيرة في الزمالك، والتي وجد فيها جميع أبطال العمل أنفسهم محاصرين فيه نتيجة لانهيارهم فيها أثناء الصعود.

قصة اسانسير الموت تطفو إلى السطح من جديد في مصر

وشهدت الفترة الأخيرة في مصر سيناريو متكرر للعديد من حوادث انهيار المصاعد، حيث أنقذت وحدات الإنقاذ في الإدارة العامة للحماية المدنية العديد منها، وآخرها 3 أشخاص من عائلة واحدة من الموت بعد سقوط اسانسير من الطابق السادس في برج سكني بمنطقة المشهمة في بداية المخيم.

وأسفر الحادث عن إصابة امرأة مسنة وابنتها بكسور، وانتقلت الحماية المدنية وقوة من قسم أول المحلة وسيارة إسعاف ومسؤولين إلى مكان الحادث واتخذت إجراءات قانونية بخصوص الحادث.

من جهته، تلقى اللواء محمود حمزة، مدير أمن الغربية  إخطارًا من مأمور قسم أول المحلة، يفيد بتلقي إشارة لشرطة النجدة من سقوط برج اسانسير في برج سكني في شارع أبو عرجة في منطقة المشحمة، وانتقل إلى مكان الحادث ونتيجة لذلك للسقوط، أصيبت الأم وابنتها بكسور، وتم اتخاذ إجراءات قانونية بشأن الحادث.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.