الجزائر: من هو ابو الفضل بعجي الأمين العام الجديد لحزب الأفلان
الجزائر: من هو ابو الفضل بعجي الأمين العام الجديد لحزب الأفلان

الجزائر: من هو ابو الفضل بعجي الأمين العام الجديد لحزب الأفلان

دوليات
nour ahmed31 مايو 2020

يتساءل المواطنون في الجزائر من هو ابو الفضل بعجي الأمين العام الجديد لحزب الأفلان عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث انتخبت جبهة التحرير الوطني الجزائرية يوم السبت المحامي “بعجي أبو الفضل” أمينًا عامًا جديدًا لإنهاء شغور منصب النائب محمد الجميعي الموقوف بتهمة الفساد السياسي والمالي.

وصوتت غالبية أعضاء اللجنة المركزية للحزب الحاكم السابق لصالح بعجي أبو الفضل، الذي عمل سابقًا كعضو في المكتب السياسي وتم فصله منه، ثم تولى منصب مستشار الأمين العام السابق ولكن استقال منه بعد الخلافات، وهو معروف بظهوره الإعلامي البارز في القانون والسياسة.

من هو ابو الفضل بعجي الأمين العام الجديد لحزب الأفلان

ويمارس الأمين العام الجديد لحزب الأفلان القانون والدراسات في كلية الحقوق في العاصمة، وشارك في الحملة الانتخابية الرئاسية الأخيرة لصالح عبد المجيد تبون، الذي في ذلك الوقت لم تحصل على دعم الحزب الحاكم، في وقت سابق، تمت إزالة القائد جمال بن حمودة من الترشيح بسبب الاشتباه في إصابته بفيروس كورونا.

ابو الفضل بعجي ويكيبيديا

لا يزال الحزب، بقيادة الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة لسنوات عديدة، يصنع الحدث لأنه يسيطر على غالبية مقاعد البرلمان الجزائري في غرفتيه، كما أنه يحظى بأغلبية شعبية المجالس المنتخبة في البلديات والولايات ، بالإضافة إلى كونها غطاء سياسي لآلاف المسؤولين في مفاصل الدولة.

وهكذا ، فإن أقدم حزب في البلاد (تأسس عام 1954) يطوى أزمة تنظيمية ليبدأ في خطط لضمان استمراره في قيادة المشهد السياسي على الرغم من الدعوات لإحالته إلى المتحف، مبررًا انتهاء صلاحيته وارتباطه بـ في العصر السابق، ولكن يعتقد الكثيرون أنه يمكن أن يلعب أدوارًا محورية في الفترة القادمة.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.