بينها قلة النوم… 8 عادات خاطئة تسبب ظهور “الكرش”
بينها قلة النوم... 8 عادات خاطئة تسبب ظهور "الكرش"

بينها قلة النوم… 8 عادات خاطئة تسبب ظهور “الكرش”

2020-05-25T22:39:14+03:00
2020-06-03T01:03:40+03:00
أخبار الساعةصحة
nour ahmed25 مايو 2020

نشر موقع “إيتثث” الأمريكي عادات خاطئة تسبب ظهور “الكرش”، حيث يعاني بعض الناس من تكوين الدهون في منطقة البط ، وبمرور الوقت لديهم بطن مرئي (الكرش)، وهو ما يمثل مشكلة يصعب التخلص منها في أعين البعض.

والحقيقة هي أن هناك 8 أخطاء إذا ارتكبت بشكل يومي أو أي منه، فإن الدهون ستكون في منطقة البطن، بمرور الوقت، مما قد يجعلك تلجأ إلى نظام غذائي معين “حمية” لفقدان الوزن مرة أخرى.

وذكر موقع “إيتثث” الأمريكي 8 عادات خاطئة تسبب ظهور “الكرش” قال إنه يجب تجنب أي منها بشكل يومي من أجل الحفاظ على صحة الجسم، وهي كالتالي:

1- قلة النوم الدائم

يقول الموقع أن النوم خمس ساعات أو أقل يوميًا، يجعل الجسم أكثر عرضة لتكوين الدهون، لذلك ينصح الخبراء بالحصول على قدر كافٍ من النوم يتراوح بين 7 إلى 8 ساعات أثناء الليل.

2- تناول الطعام بشكل مستمر

عندما تستمر في تناول الوجبات الخفيفة طوال اليوم، فإنه يجعل الجسم يشعر بالامتلاء باستمرار، وهو علامة على تكوين الجسم للدهون في منطقة البطن.

3- السرعة في الأكل

هذا يجعل الجسم يحصل على سعرات حرارية أكثر مما يحتاج، لأن المعدة لا تأخذ الوقت الكافي لإخبار العقل بالشبع، على عكس الأكل ببطء، مما يمنحه فرصة لإخبار الدماغ أنه لا يحتاج إلى المزيد من الطعام.

4- قلة مياه الشرب

يساعد عدم شرب الكثير من الماء على مدار اليوم على تكوين دهون الجسم، لذلك ينصح الخبراء بشرب كمية كبيرة من الماء لأنها أفضل طريقة للتخلص من دهون البطن.

5- الأكل قبل النوم

يجب تجنب هذه العادة، لأن العديد من الدراسات تقول أن تناول العشاء لساعات طويلة قبل النوم يساعد على إنقاص الوزن، وهناك فرصة كبيرة لحرق السعرات الحرارية بدلاً من تخزينها في الجسم.

6- تناول كميات كبيرة من الطعام

بعض الوصفات مناسبة لإعداد وجبات لذيذة، لكنها مليئة بالعناصر الغذائية التي تساهم في تكوين الدهون على البطن.

7- أوقات الوجبات غير المنتظمة

يُعد عدم تناول 3 وجبات كبيرة في أوقات منتظمة خلال اليوم خطأ، حيث يؤدي ذلك إلى إضعاف قدرة الجسم على حرق الدهون، على عكس تقسيم الوجبات طوال اليوم عن طريق تناول وجبات خفيفة صغيرة من وقت لآخر.

8- تجنب الجلوس لفترات طويلة

تساهم الحركة والنشاط في حرق الدهون والسعرات الحرارية من الجسم، في حين أن الجلوس الطويل هو أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى تراكم الدهون وزيادة الوزن.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.