دعاء ختم القران في رمضان مكتوب كامل بخط كبير للشعراوي والمعيقلي
دعاء ختم القران في رمضان مكتوب كامل بخط كبير للشعراوي والمعيقلي

دعاء ختم القران في رمضان مكتوب كامل بخط كبير للشعراوي والمعيقلي

دوريات
nour ahmed22 مايو 2020

دعاء ختم القران في رمضان مكتوب كامل بخط كبير للشعراوي والمعيقلي حيث يجب على المسلمين دائمًا قراءة القرآن الكريم وحفظه إذا كان لديه إمكانية القيام بذلك، حتى يكون هناك رابط بين العبد وربه، عند قراءة القرآن الكريم، يجب أن نفكر في الآيات والحكمة التي يوجد بها هذا، وكذلك أن قراءة القرآن تساعد على صفاء العقل، كما أنه سببًا في راحة البال لهذا المسلم حيث يزيد من قوة الذاكرة ومشاعر الرضا والسعادة واختفاء القلق.

وحقق مقطع فيديو يوثق دعاء الشيخ عبد الرحمن السديس، بعد الانتهاء من القرآن الكريم، في صلاة التهجد في المسجد الحرام، فجر اليوم الجمعة، 29 رمضان 1441 معدلات مشاهدة عالية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يظهر في الفيديو الشيخ السديس وهو يقرأ آخر سور القرآن الكريم في صلاة التهجد، قبل أن يبدأ بدعاء طويل ومؤثر بكى خلاله، كما يتضح من صوته.

كان الشيخ السديس يصلي التهجد في الحرم، بينما وقف وراءه عشرات الأشخاص فقط، حيث أغلقت المملكة العربية السعودية الحرمين أمام المصلين وقيدت الحضور على عدد من العاملين في الحرم بسبب كورونا، وعادة ما يكون المسجد الكبير في مكة والساحات المحيطة به مزدحمة بمئات الآلاف من المصلين في ليلة 29 رمضان من كل عام، حيث يصادف الشهر المقدس ذروة موسم العمرة الذي توقفه الرياض أيضًا بسبب الفيروس المعدي للغاية.

يتم ختم القرآن الكريم كل عام أثناء صلاة التراويح من ليلة 29 رمضان، لكن إجراءات كورونا تضمنت تخفيض عدد ركعات تلك الصلاة لشهر رمضان، حيث قرر أئمته إكمال القرآن في صلاة التهجد قبل الفجر، ونحن ندرك جيداً أن رمضان هو شهر الدعاء والقرآن، وهذا يجعلنا حريصين على قراءة القرآن في رمضان أكثر من الأيام العادية وتلاوة دعاء ختم القران في رمضان مكتوب كامل بخط كبير للشعراوي والمعيقلي.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page