العراق: حقيقة اعتقال قرداش خليفة زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي
العراق: حقيقة اعتقال قرداش خليفة زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي

العراق: حقيقة اعتقال قرداش خليفة زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي

2020-05-20T23:42:58+03:00
2020-05-20T23:43:15+03:00
دوليات
nour ahmed20 مايو 2020

حقيقة اعتقال قرداش خليفة زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي حيث أعلنت المخابرات العراقية اليوم الأربعاء 20 مايو 2020، عن اعتقال الشخص المرشح لخلافة الزعيم الإرهابي “داعش” أبو بكر البغدادي، حيث عمل كرئيس للجنة المرخص لها من قبل تنظيم داعش الإرهابي، وعمل مع التنظيم كزعيم من وقت الإرهابي أبو مصعب الزرقاوي إلى معارك الباغوز التي قادها بنفسه”.

حقيقة اعتقال قرداش خليفة زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي في العراق

وذكرت المخابرات، أنه تم إجراء التحقيقات اللازمة مع الإرهابي داخل جهاز المخابرات الوطني العراقي، وفي عام 2019، اعتقلت قوات الأمن العراقية نائب زعيم تنظيم الدولة الإسلامية (الإرهابي المحظور في روسيا) في محافظة كركوك الشمالية، وتعهد قرداش المولود عام 1976 بالولاء للقاعدة بين 2004-2005، حتى تولى منصب “المسؤول القانوني” للمنظمة على الجانب الأيسر من نينوى، واعتقله الجيش الأمريكي.

تدرب عبد الناصر قرداش في مناصب “قانونية” وإدارية، وأصبح عضوًا في مجلس الشورى، ثم تعهد بالولاء لتنظيم “داعش” كعضو في اللجنة المنتدبة، قبل أن يصبح نائبًا عسكريًا للبغدادي، خلال شهر حزيران/ يونيو 2014، قاد قرداش المفاوضات بين داعش والحكومة التركية فيما يتعلق بموظفي القنصلية التركية في الموصل، ونقلهم بنفسهم من مدينة الموصل إلى منطقة آمنة، حيث ذهبوا إلى تركيا.

يذكر أنه في 27 أكتوبر، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القضاء على الإرهابي أبو بكر البغدادي، موضحًا أن البغدادي فجر سترته المتفجرة بعد أن حاصرته القوات الأمريكية في نفق ميت شمال غرب سوريا.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page