تفاصيل وفاة رجل الأعمال الشيخ صالح كامل زوج صفاء ابو السعود – من هو ويكيبيديا
تفاصيل وفاة رجل الأعمال الشيخ صالح كامل زوج صفاء ابو السعود - من هو ويكيبيديا

تفاصيل وفاة رجل الأعمال الشيخ صالح كامل زوج صفاء ابو السعود – من هو ويكيبيديا

بانوراما
nour ahmed19 مايو 2020

أعلنت وسائل الإعلام السعودية تفاصيل وفاة رجل الأعمال الشيخ صالح كامل زوج صفاء ابو السعود – من هو ويكيبيديا  رجل الأعمال السعودي مساء يوم الاثنين 18 مايو 2020 (25 رمضان 1441) في جدة بالمملكة العربية السعودية عن عمر يناهز 79 عامًا.

وفي تفاصيل وفاة رجل الأعمال الشيخ صالح كامل ، قالت مصادر قريبة من الشيخ صالح إنه أصيب بسكتة دماغية أثناء أداء صلاة التراويح مع أفراد عائلته ليتم نقله إلى مستشفى سمير عباس بجدة، والإعلان عن وفاته مباشرة.

تفاصيل وفاة رجل الأعمال الشيخ صالح كامل زوج صفاء ابو السعود – من هو ويكيبيديا

يشار إلى أن صالح كامل هو أحد أهم رجال الأعمال السعوديين في العقود الأخيرة، حيث بلغت ثروة صالح بأكملها في عام 2017 حوالي 2.6 مليار دولار ، لتحتل المرتبة 936 على مستوى العالم.

تزوج صالح كامل من الممثلة المصرية صفاء أبو السعود، التي عملت لسنوات في قنوات ART، ولديها ثلاثة أطفال كان لديهم أطفال من زواج سابق.

صالح عبدالله كامل هو رجل أعمال وأحد المستثمرين المشهورين في مجال الإعلام، من خلال مؤسسة ART للإذاعة والتلفزيون العربية، من مواليد عام 1941 في مكة المكرمة، وعمل والده مدير عام ديوان مجلس الوزراء.

تلقى صالح كامل تعليمه الابتدائي والمتوسط ​​في مكة والطائف والثانوي في جدة. حصل على بكالوريوس تجارة من جامعة الرياض 1383 هـ، وأسس مؤسسة صغيرة تسمى “The House and Office of Saudi Boy Scout” وبدأ حياته العملية في مجموعة مهنة عائلته.

ثم التحق بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية حيث عمل في إدارة رعاية الشباب. وتحولت الحكومة إلى القطاع الخاص الذي نجح فيها حتى امتلك وأدار أكثر من 12 مليار ريال وزعت على 300 شركة ومصرف ومؤسسة في المملكة وحوالي 45 دولة حول العالم.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page