وزارة العمل تنشر رابط فحص أسماء العمال المستفيدين من صندوق برنامج وقفة عز
رابط فحص أسماء العمال المستفيدين من صندوق برنامج وقفة عز

وزارة العمل تنشر رابط فحص أسماء العمال المستفيدين من صندوق برنامج وقفة عز

nour ahmed16 مايو 2020

نشرت وزارة العمل الفلسطينية رابط فحص أسماء العمال المستفيدين من صندوق برنامج وقفة عز حيث بدأت يوم السبت عملية توزيع المساعدات على 40،202 متضرراً من جائحة كورونا، كجزء من برنامج دعم ومساعدة العمل الطارئ، بالتعاون مع الصندوق والاتحاد العام لنقابات عمال النقل.

رابط فحص أسماء العمال المستفيدين اضغط هنا

أعلن وزير العمل نصري أبو جيش خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر الوزارة، تسجيل 276 ألف عامل في المحافظات الشمالية والجنوبية من خلال رابط فحص أسماء العمال المستفيدين من صندوق برنامج وقفة عز الذي أعلنته الوزارة لمدة 12 يومًا، بحسب وكالة “وفا”.

أما المستفيدون من منحة وقفة عز في قطاع غزة فلم يتم إرسال الكشوفات لأسباب فنية بين وزارة العمل والبنوك، لكنها ستكون سارية غدًا الأحد وستستفيد من المنحة حتى نهاية الأسبوع، “بحسب ما قاله أبو جيش خلال المؤتمر الصحفي.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية أن صندوق “وقفة عز” الذي شكل بقرار حكومي منذ بداية جائحة كورونا لجمع تبرعات للمتضررين من الوباء، جمع 60 مليون شيقل إسرائيلي (حوالي 17 مليون دولار).

وقال اشتية خلال مؤتمر صحفي، أمام مقر رئيس الوزراء في رام الله، إن هذه التبرعات ستذهب للاحتياجات الطبية، وأهل القدس وغزة وسوريا ولبنان والمخيمات والعمال.

من جانبه، قال طلال ناصر الدين، رئيس صندوق “وقفة عز”، إن “الصندوق جمع 60 مليون شيقل من شركات ومؤسسات من القطاع الخاص الفلسطيني، وسيتم توزيع التبرعات الأولى السبت المقبل من خلال البنوك”.

وأشار إلى أن مساهمات الصندوق ستشمل جميع المناطق الفلسطينية، بما في ذلك الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة والفلسطينيون في مخيمات اللاجئين في سوريا ولبنان، “لتثبت أن الشعب الفلسطيني مترابط والاحتلال و الحدود لا يمكن أن تقسمهم”.

وقال ناصر الدين إن التبرعات ستوزع على 40 ألف عامل متضرر من الأزمة بقيمة 700 شيقل للفرد بإجمالي 23 مليون شيقل، بحسب القوائم الواردة من وزارة العمل الفلسطينية.

وأضاف أنه “سيتم توزيع 15 مليون شيقل على 30.000 أسرة تعرضت لوباء كورونا في الضفة الغربية وقطاع غزة، وسيتم توزيع مليوني شيكل للغرض نفسه في القدس، كما سيتم توزيع 6 ملايين شيقل للأسر المعرضة في مخيمات اللاجئين في فلسطين وسوريا ولبنان والجمعيات الخيرية في فلسطين”.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page