متى موعد عيد الفطر لعام 2020 في ألمانيا والدول المجاورة
متى موعد عيد الفطر لعام 2020 في ألمانيا والدول المجاورة

متى موعد عيد الفطر لعام 2020 في ألمانيا والدول المجاورة

دوليات
nour ahmed15 مايو 2020

يبحث الكثير من المسلمين عن موعد عيد الفطر لعام 2020 في ألمانيا والدول المجاورة حيث تشتهر بوجود العديد من المسلمين الذين يحتفلون بعيد الفطر كل عام بعادات وتقاليد مبهجة، والذي يشهد العديد من المظاهر التي يحرص فيها المسلمون في ألمانيا على قضاء أوقات سعيدة مع أصدقائهم وأقاربهم في الاحتفال بعيد الفطر.

متى موعد عيد الفطر لعام 2020 في ألمانيا والدول المجاورة

وصرح المجلس المركزي للمسلمين أن الأحد 24 مايو 2020 هو أول أيام عيد الفطر 2020 في ألمانيا، حيث يبلغ عدد المسلمين في ألمانيا حوالي 5 ملايين نسمة، مشيرًا إلى  أن السبت 23 مايو 2020 هو آخر أيام شهر رمضان المبارك، حيث بدأت الأيام الأولى من رمضان في ألمانيا في 24 أبريل 2020. .

ويحتفل المسلمون في ألمانيا بعيد الفطر، مثل العديد من البلدان الإسلامية ويفضل بعضهم الخروج في الحدائق العامة، ويحضرون الفطائر والكعك على الفطور بعد صيام شهر رمضان المبارك، تمنى المجلس المركزي لألمانيا أن يكون عيد الفطر مباركًا للمسلمين في ألمانيا، وأن يرفع الوباء عن جميع الدول الإسلامية.

وجاء شهر رمضان إلى الأمة الإسلامية هذا العام إلى العالم كله في أزمة ومنحة بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد الذي تسبب في العديد من الوفيات في جميع أنحاء العالم، حيث بلغ معدل الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا 169 ألف حالة، وشفي حوالي 136 ألف حالة، بينما مات 7392 حالة في ألمانيا.

ويأمل المسلمون في ألمانيا بحلول عيد الفطر المبارك وأن يتطهر العالم الإسلامي من هذا الفيروس الخطير الذي جعل المسلمين لا يشعرون بالروحانية في أيام الشهر الفضيل، حيث كانت صلاة التراويح محظورة في المساجد وأيضاً صلاة الجمعة في جميع البلدان الإسلامية.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page