كورونا غزة – الصحة توضح حقيقة وجود إصابات جديدة بفيروس الكورونا
كورونا غزة - الصحة توضح حقيقة وجود إصابات جديدة بفيروس الكورونا

كورونا غزة – الصحة توضح حقيقة وجود إصابات جديدة بفيروس الكورونا

Gaza Timeأخبار فلسطين
nour ahmed27 مارس 2020

نفى أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، مساء الخميس 26 مارس 2020، ما يتحدث عنه البعض عن إصابات جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة.

وطالب القدرة في بيان مقتضب وصل “غزة تايم” نسخة عنه، بالوقوف في وجه الشائعات والبحث عن أخبار ومعلومات عبر النوافذ الرسمية لوزارة الصحة، مشيرًا إلى أن “التقرير اليومي لوزارة الصحة معتمد للنشر فقط في الإحاطة اليومية لمركز الاعلام والمعلومات الحكومي فقط”.

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة الأربعاء 25 مارس عن إصابة 7 فلسطينيين بفيروس كورونا مما يرفع عدد المصابين في قطاع غزة إلى 9، موضحة أنها الحالات الجديدة اختلطت مع الحالتين السابقتين.

وأوضحت أن المصابين الجدد “هم رجال أمن محتجزين في نفس مركز الحجر، ولم يغادروه ولم يختلطوا مع أي شخص خارج المركز”، مؤكدة بشكل قاطع عدم تسجيل حالات من داخل القطاع، وأن ما تم اكتشافه كان في أحد المراكز الحجرية بالقرب من معبر رفح، أقصى جنوب قطاع غزة.

من جهته، حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس من أن الأوضاع في قطاع غزة صعبة للغاية في ضوء تفشي فيروس كورونا، مضيفًا “نحن بحاجة ماسة لتقديم كل الدعم لسكان القطاع لمواجهة كورونا”.

وأجبر انتشار الفيروس العديد من البلدان على إغلاق حدودها، ووقف الرحلات الجوية وفرض حظر التجوال، وتعطيل الدراسة وإلغاء العديد من الأحداث ومنع التجمعات العامة، بالإضافة إلى إغلاق المساجد والكنائس.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page