تحميل كتاب الفيض pdf برابط مباشر بكامل الاجزاء على أكثر من سيرفر
تحميل كتاب الفيض pdf برابط مباشر بكامل الاجزاء على أكثر من سيرفر

تحميل كتاب الفيض pdf برابط مباشر بكامل الاجزاء على أكثر من سيرفر

بانوراما
nour ahmed26 مارس 2020

تحميل كتاب الفيض pdf برابط مباشر بكامل الاجزاء على أكثر من سيرفر للكاتب ديفيد كوامن والذي يتحدث في جزئه الأول عن أمراض الحيوانات المعدية و جائحة الوباء التالية بين البشر، حيث ازداد البحث عن الكتاب وسط تفشي فيروس كورونا وهانتا في العالم بشكل كبير.

لتحميل الكتاب اضغط هنا

للوهلة الأولى، قد تسأل: ما هي علاقتي بأمراض الحيوانات المعدية؟ لماذا قد يكون من الممتع قراءة هذا الكتاب؟ وهناك حقًا سببان لذلك، فيما يتعلق بالمؤلف، أحد أشهر كتاب العلوم بأسلوب بسيط للغاية ومميز، مع إمكانات تبدو وكأنك تقرأ رواية بوليسية مطعمة بكمية دسمة من المعرفة لم تكن قد تعرضت لها من قبل حول عالم عدوى الأمراض، وكيف ينتقل إلى البشر.

يخبرنا كوتمن برحلاته لمدة 5 سنوات بين القارات الخمس في العالم، قصصه تجعلها أشبه بما يعرف بسلسلة رحلات السفاري الشهيرة، ولكن مع اهتمام أكبر بالجوانب العلمية، فإن هذا الجانب المحموم المرتبط بعالم الأوبئة، تلك المخلوقات الصغيرة جدًا، تحتوي على جزء كبير من تجربتنا البشرية، في بعض الأحيان يتم هزيمتنا وننتصر، وتستمر الحياة.

يتميز مؤلف هذا الكتاب ديفيد بأسلوبه الرشيق في التعامل مع المشكلات العلمية، وخاصة الطبية، حيث  يعالج أسباب ظهور العدوى بالأمراض المعدية، والبحث عن العامل الفعال المتهم في كل مرض بنقل العدوى عندما يكون هناك فيض من الممرض الذي يصل الإنسان، وهذه البكتيريا موجودة غالبًا في الحيوانات غير البشرية.

يساعد تحميل كتاب الفيض pdf برابط مباشر بكامل الاجزاء على أكثر من سيرفر للكاتب ديفيد كوامن على فهم أسباب الأوبئة والطريقة العلمية للوقاية منها أو معالجتها بشكل فردي واجتماعي، حيث يساهم الكتاب أيضًا في إعطاء إنذار بشأن الخطر المحتمل، ويقترح ما يمكن فعله لتجنب ظهور جائحة وباء قادمة.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page