وفاة الطفلة اناهيتا تشعل مواقع التواصل في سوريا
وفاة الطفلة اناهيتا تشعل مواقع التواصل في سوريا

وفاة الطفلة اناهيتا تشعل مواقع التواصل في سوريا

بانوراما
nour ahmed25 مارس 2020

أثار خبر وفاة الطفلة اناهيتا ضجة عبر مواقع التواصل في سوريا، حيث أفادت عدة صفحات عبر منصة الفيسبوك بوك بوفاة الطفلة الإيرانية آناهيتا هاشم زاده مما أثار الجدل بين النشطاء حول صحة الخبر المتداول.

ونشرت صفحة عبر الفيسبوك باسم الطفلة الإيرانية المشهورة منشورًا قالت فيه: برجع و بكرر الحمدلله أناهيتا مافيها شي ولفيديو لبنت تانية الله يشفيها يارب مبارح أهل اناهيتا ناشرين ستوري إنها بخير وبصحة جيدة”.

ولا يزال خبر وفاة الطفلة اناهيتا تشعل مواقع التواصل في سوريا حيث ازدادت المنشورات خلال الساعات القليلة الماضية التي تتحدث عن جمالها ورقة ملامحها ودعوات أن يحميها الله من فيروس كورونا.

وفي سياق آخر، أعلن وزير الصحة السوري الأحد، عن تسجيل أول إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا، تتعلق بشخص قادم من خارج البلاد، حيث نقلت وكالة الأنباء السورية عن نزار يازجي قوله “لقد تم اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع القضية المتضررة”.

كانت سوريا الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي لم تبلغ عن أي حالات إصابة بالفيروس حتى مساء الأحد، حيث سبق للسلطات السورية أن اتخذت إجراءات صارمة في جميع أنحاء البلاد لمنع انتشار الفيروس، بما في ذلك إغلاق المطاعم والمقاهي.

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية حذرت من أن سوريا “مهددة بشكل خطير” بانتشار فيروس كوفيد 19، في حين تتضافر الجهود الدولية للحد من انتشار وباء كورونا بينما يستمر الفيروس في الانتشار في العالم، مما تسبب في وفيات تتجاوز 19000 حالة.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page