من هو عبدالله رشدي.. الشيخ الذي أثار جدلا واسعا في مصر
من هو عبدالله رشدي.. الشيخ الذي أثار جدلا واسعا في مصر

من هو عبدالله رشدي.. الشيخ الذي أثار جدلا واسعا في مصر

2020-02-24T14:03:44+03:00
2020-03-25T15:18:30+03:00
بانوراما
nour ahmed24 فبراير 2020

أثار الشيخ عبدالله رشدي جدلا واسعا في مصر خلال الساعات القليلة الماضية، حيث أعلنت وزارة الأوقاف أن الشيخ عبد الله رشدي قد أوقف عن صعود المنصة إلى أن يكتمل تحقيقه بآراء مثيرة للجدل ومنشوراته التي لا تتناسب مع أدب الخطباء.

وذلك بناءً على مذكرة وكيل الوزارة لشؤون الدعوة، بالإضافة إلى ذلك لبعض منشوراته التي لا تليق بأدب الدعاة أو الشخصية الوطنية المنضبطة بالسلوك الصحيح، وتجاهله تعليمات الوزارة.

أكدت وزارة الأوقاف في مصر، أن شخصية الإمام على مواقع السوشيال ميديا لا تنفصل عن شخصيته على المنبر، لأنه بدون شخصيته لن يهتم الناس بآرائه على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت الوازرة، “بما أن هذه الآراء الجدلية المنقولة من قبل ما سبق تحسب بطريقة أو بأخرى على المؤسسة التي ينتمي إليها، كما لو أنها تؤيدها على آرائه”.

قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بناءً على مذكرة وكيل الوزارة المقدمة إليه في هذا الشأن، منع الشيخ عبد الله رشدي من صعود المنبر أو أداء دروس دينية في المساجد أو إمامة الناس فيها حتى انتهاء التحقيق معه في المذكرة المقدمة والآراء المثيرة للجدل التي لا تقبلها الأوقاف.

من هو عبدالله رشدي ويكيبيديا

  • عبد الله رشدي (3 فبراير 1984) إمام وخطيب بوزارة الأوقاف المصرية ولد بمحافظة القاهرة في جمهورية مصر العربية.

  • قدَّم برنامج “القول الفصل” لإجراء المناظرات والحوارات بين الشيوخ والدعاة، في عام 2011 عبر قناة الفجر الفضائية،

  • قدم برنامجُا دينيًا آخر على قناة الشباب، وقدم أيضًا برنامجًا عبر قناة “الصحة والجمال”.

  • شارك في عدة من المناظرات التليفزيونية الأخرى.

  • تمَّ منعه من الخطابة من قبل وزارة الأوقاف المصرية مع الشيخ سالم عبد الجليل وآخرين، بعدما كان المتحدث الإعلاميَّ باسم وزارة الأوقاف وإمام وخطيب مسجد السيدة نفيسة، بسبب التصريح بكفر غير المسلمين من النصارى واليهود حيث صرح أنه من بَدَهِيَّاتِ العقيدة الإسلامية، ما اعتبرته قيادات الأوقاف مثيرا لمشاعر مسيحيي مصر، وتراجعت الوزارة عن هذا القرار في أغسطس 2019 وقررت عودة الشيخ عبدالله رشدي لمهامه الدعوية وذلك تنفيذاً لما حكمت به المحكمة الإدارية.

  • تمَّ انضمامُه لفريق قناة المحور للتعاقد على تقديم برنامج جديد باسم: “شريان الخير” وذلك بدءاً من 13 نوفمبر 2019 ثم أصدرت القناة قرار بوقف البرنامج.

ومن تعليقات النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي حول الشيخ الذي أثار جدلا واسعا في مصر، كتب الناشط محمد أيوب في تغريدة عبر تويتر: “عبدالله رشدي انت شخص تافه مسلم ايه ومسيحى اية يامجنون بتسافر وتتعالج  عندمسيحى اويهودى يعنى وحياة امك عندك صك الجنة داعلم ربنارزقة به تقوم تقولى مسلم ومسيحى كرهتونا بتشددكم فى كل حاجة حلوة غوراناعندى الناس تتعالج وتشفى من يدمسيحى اويهودى ولاتسمع خطبتك ولازفت جاتكم القرف متخلفين”.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page