مصر: التعليم تصدر تنويهًا قبل اعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي
مصر: التعليم تصدر تنويهًا قبل اعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي

مصر: التعليم تصدر تنويهًا قبل اعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي

بانوراما
nour ahmed25 يناير 2020

طالبت وزارة التربية والتعليم الفني في مصر، المديريات التعليمية وكنترولات اعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي بعدم اعلان نتائج امتحان الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني قبل الموعد الرسمي لإعلان النتيجة، مع التأكيد على أن الذين يخالفون التعليمات سوف يخضعون للمساءلة القانونية.

أكدت وزارة التربية والتعليم أن على مديري المدارس الثانوية تحديد بسرعة المسؤول عن مراقبة الدرجات من موظفي لجان المراقبة والنظام ذات الصلة، لتلقي كلمة المرور واسم المستخدم من خلال صحيفة الأحوال الخاصة والبدء في تسجيل درجات الطلاب الذين أدوا الامتحان على الورق في الصفوف الأول والثاني الثانوي، وقد تم الانتهاء من تقدير الدرجات الخاصة بهم، من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الفني.

ذكرت وزارة التربية والتعليم أن هذا الإجراء سيمكنها من إرسال نتيجة الصف الثاني الثانوي إلى المركز القومي للامتحانات استعدادًا لإعلانها للطلاب بحلول الموعد الذي سيتم الإعلان عنه لاحقًا.

وانطلقت امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي في 11 يناير الجاري إلكترونياً وعلى الورق  وتم إجراؤها على الورق لطلاب السنة الأولى في المدارس الثانوية، وكذلك إلكترونيًا لطلاب الصف الثاني في المدارس المجهزة.

تم السماح للطلاب بدخول لجان الامتحان في الكتاب المدرسي، حيث أن حوالي 5 ملايين طالب في السنة الثانية من امتحانات الثانوية العامة يتم إجراؤها إلكترونيًا على الجهاز اللوحي طوال فترة الامتحان التي استمرت حوالي 8 أيام.

خصصت وزارة التربية والتعليم الفني مراكز تصحيح إلكترونية لتصحيح امتحانات الصف الثاني الثانوي، والتي أجريت إلكترونياً من خلال الجهاز اللوحي، في حين أن يتم تصحيح اختبارات الصف الأول الثانوي على الورق على مستوى الإدارات التعليمية.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.