نتيجة كشف جامكا

nour ahmed19 يناير 2020
نتيجة كشف جامكا
نتيجة كشف جامكا

نتيجة كشف جامكا للفحص الطبي لأولئك الذين يرغبون في السفر إلى الدول العربية، ولا سيما مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة وباقي الدول العربية، وخاصة دول مجلس التعاون الخليجي.

يشار إلى أنه بعد إجراء الفحص الطبي في المعامل المركزية المعتمدة لدى وزارة الصحة، بعد زيارة مركز جامكا وتحديد المراكز الطبية المعتمدة من موقع Gamaca الرسمي.

للاستعلام عن نتيجة كشف جامكا للسفر اضغط هنا

نقدم لك رابط الاستعلام عن نتيجة كشف جامكا لأولئك الذين يسافرون أثناء السفر، مع شرح لكيفية الاستعلام والبيانات المطلوبة للحصول على نتائج بشكل عام بخلاف خدمات الاستعلام الداخلي لكل بلد.

 من خلال التوضيح مثال لمواطن مصري يسافر إلى إحدى الدول العربية أعلاه، حيث تبدأ الخدمة بزيارة موقع المجالس الطبية المتخصصة أو المعتمدة لدى وزارة الصحة، ثم ينتقل إلى مركز جامكا الذي يحدد للمسافر مركز طبي يتم فيه توقيع الكشف فيه حتى يتم إصدار تأشيرة السفر.

بعد الانتهاء من الفحص الطبي في المراكز الطبية المعتمدة، يمكن لمقدم الطلب الدخول إلى موقع جامكا الإلكتروني من خلال زيارة اتحاد المراكز الطبية المعتمدة، ثم البحث باستخدام رقم جواز السفر أو رقم JAMCA إذا كان لدى المستعلم نتيجة كشف جامكا.

فيه حال كان السفر إلى المملكة العربية السعودية على سبيل المثال أو إلى دولة الكويت، فليست هناك حاجة للذهاب إلى المركز الطبي لتلقي النتائج لأنهم يتم إرسالهم إلكترونيًا، وفي معظم الحالات تظهر النتائج في فترة من يوم  إلى 5 أيام عمل رسمية.

يجب عليك زيارة موقع المراكز الطبية المعتمدة بوزارة الصحة في مصر، من رابط الإدارة للمعامل والتحليلات والتي يمكنك من خلالها الاستفسار عن نتائج الكشف الطبي برقم جواز السفر.

من خلال زيارة رابط اتحاد المراكز الطبية المعتمدة جامكا إلى البحرين “كمثال”، يتم إدخال رقم جامكا أو رقم جواز السفر وجنسية المسافر، ثم يتم إدخال الاستعلام بعد إدخال الرمز المرئي، وبالتالي توضح النتيجة برقم جواز سفر العامل وحالة الفحص الطبي إذا كان مقبولاً أم لا، واسم المركز الطبيب الطبي الذي أجرى الفحص والجنسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.