طهران تعترف: سقوط الطائرة الأوكرانية كان بسبب خطأ بشري
طهران تكشف: سقوط الطائرة الأوكرانية كان بسبب خطأ بشري

طهران تعترف: سقوط الطائرة الأوكرانية كان بسبب خطأ بشري

2020-01-11T12:11:11+02:00
2020-01-12T21:07:34+02:00
أخبار الساعةدوليات
nour ahmed11 يناير 2020

ذكر التليفزيون الإيراني الرسمي، نقلاً عن بيان للأركان العامة الإيرانية، اليوم السبت 11 يناير 2020 أن الطائرة الأوكرانية قد أسقطت “عن غير قصد” نتيجة للتهديدات الأمريكية بضرب 52 نقطة في إيران، مما أسفر عن مقتل جميع الأشخاص الـ 176 الذين كانوا على متنها.

وقال التلفزيون الإيراني إن الطائرة الأوكرانية حلقت بالقرب من أحد المراكز الحساسة للحرس الثوري، مشيرًا إلى أن “الأطراف المسؤولة عن ذلك ستحاسب”.

أشار البيان الصادر عن التلفزيون الإيراني إلى أن الطائرة أصيبت عن غير قصد، مشددًا على أن المسؤولين المتخصصين في الحرس الثوري سيقدمون معلومات مفصلة إلى وسائل الإعلام حول كيفية وقوع الحادث.

وأفاد مصدر مطلع لوكالة “فارس” الإيرانية للأنباء مساء الجمعة إن التقرير الأولي لسبب تحطم الطائرة الأوكرانية سيعلن يوم السبت، مشيرًا إلى إلى أنه من غير الممكن التكهن بسبب الحادث، إلا بعد انتهاء اجتماع لجنة حوادث الطيران مع خبراء إيرانيين وأجانب.

تحطمت طائرة بوينغ الأوكرانية صباح الأربعاء 8 يناير 2020 أثناء قيامها برحلة من طهران إلى كييف بعد إقلاعها من مطار طهران، وكانت الطائرة تقل 167 راكبًا من مواطني إيران وأوكرانيا وكندا وألمانيا والسويد وأفغانستان، بالإضافة إلى طاقم مكون من 9 أشخاص.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page