تفاصيل حكم اعدام محسن لرستانی في ايران
محسن لرستانی

تفاصيل حكم اعدام محسن لرستانی في ايران

بانوراما
nour ahmed8 ديسمبر 2019

قال المحامي كاظم حسيني، إن مغني البوب الإيراني محسن لرستانی قد اتُهم بإنشاء مجموعة على Instagram للمتحولين جنسيًا وبالتالي يواجه تهماً “بالفساد على الأرض”.

وأوضح حسيني أن المدعى عليهم الرئيسيين في القضية هم عسكريون، ولم يقدم المزيد من التفاصيل، فيما أفاد بعض مستخدمي الشبكة الاجتماعية بأن بعض المدعى عليهم في القضية كانوا حراس شخصيين لسلطات الجمهورية الإسلامية.

من جهته، قال نادي الصحفيين الشباب، أنه تم الإعلان عن حكم على المغني الإيراني محسن لرستانی على الإنترنت خلال الساعات القليلة الماضية.

ووفقًا للتقارير الإخبارية، فقد تم تأييد حكم الإعدام الصادر في قضية محسن لرستانی من قبل القاضي اليمرداني، في حين أن قضية محسن لورستاني قيد التحقيق حاليًا بواسطة الفرع 3 من محكمة طهران الثورية.

وفقًا للتقارير السابقة، فإن محسن لرستانی محتجز منذ مارس 2009، وكانت تهمته “الفساد على الأرض”، التي يمكن أن تحمل عقوبة الإعدام، قد تم الإبلاغ عنها سابقًا ضده، لكن محاميه قال في 7 أكتوبر/ تشرين الأول إن ادعاء موكله “يتعلق بالقضايا الأخلاقية والخاصة التي نشرها في الفضاء الإلكتروني ولم يكن لديه مطالبة خاصة”.

ولم يوضح محامي محسن لرستانی، مستشهداً بتفاصيل الادعاءات التي وجهت إلى السيد لرستانی باعتبارها “صورة لابتلاع الغيبوبة”، مشيرًا إلى أن ثلاثة أشخاص آخرين في القضية قد وجهت إليهم تهمة “المساعدة في الفساد على الأرض.

ولم يوضح المحامي كاظم حسيني تفاصيل التهمة، في إشارة إلى أن تهم “الفساد على الأرض” قد تؤدي إلى عقوبة الإعدام بالنسبة للمتهمين.

ولد المغني الإيراني محسن لرستانی في كرمانشاه وتم نشر معظم أغانيه، في إشارة إلى أن “Baby Granny” هي واحدة من أكثر الأغاني شعبية لهذا المغني.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.