رسميًا.. اعلان موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2020
موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2020

رسميًا.. اعلان موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2020

eman ali9 أبريل 2020

أعلن وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2020 للأسر الفقيرة “شيكات الشؤون الاجتماعية” في قطاع غزة والضفة الغربية.

رابط فحص أسماء المستفيدين من شيكات الشؤون الاجتماعية الدفعة الأولى 2020 من هنا

وقال مجدلاني إن المخصصات للأسر الفقيرة المستفيدة من برنامج التحويلات النقدية تصرف الثلاثاء المقبل الموافق 14 إبريل 2020 في المحافظات الشمالية والجنوبية.

ويستمر التبادل لعدة أيام وفق جدول زمني ستعلن عنه سلطة النقد بالاتفاق مع البنوك الفلسطينية في الأيام المقبلة لضمان سلامة المستفيدين وتجنب الازدحام.

يشار إلى أنه هذه الدفعة تضم 114658 عائلة بإجمالي 136313.813 مليون شيقل، حيث بلغ عدد المستفيدين في قطاع غزة حوالي 80 ألف أسرة وحوالي 35 ألف أسرة في الضفة الغربية، وتم إضافة حوالي 10،000 عائلة جديدة ستستفيد لأول مرة من برنامج التحويلات النقدية من غزة.

وأشار إلى أن نسبة مساهمة الحكومة في هذا المبلغ بلغت 58% من إجمالي المبلغ، في حين يساهم الاتحاد الأوروبي بنسبة 39% من القيمة الإجمالية للدفع، فيما يساهم البنك الدولي بنحو 3%.

ومن المتوقع أن تعلن وزارة التنمية الاجتماعية طريقة جديدة لصرف شيكات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة في فلسطين، بحيث تمنع المستفيدين من التجمع أمام البنوك الفلسطينية للحفاظ على سلامتهم في ضوء الإجراءات المتخذة لمنع تفشي فيروس كورونا.

تنتظر آلاف العائلات الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية موعد الإعلان الرسمي عن صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2020 في ظل الوضع الاقتصادي الصعب للغاية،وبالنظر إلى الظروف التي تمر فيها الدولة نتيجة للتدابير الاحترازية المتخذة لمنع تفشي فيروس كورونا.

رابط مختصر
eman ali

صحافية فلسطينية أعمل لدى وكالات إخبارية محلية وعربية، حالياً أعمل محررة صحافية في غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.