الوفد المصري يغادر غزة وتسهيلات على معبر رفح قريباً

الوفد المصري يغادر غزة وتسهيلات على معبر رفح قريباً

Ahmed Ali
2019-09-10T00:15:13+03:00
Gaza Timeإسرائيليات
Ahmed Ali9 سبتمبر 2019

غزة تايم – غادر الوفد الامني المصري اليوم الاثنين قطاع غزة عبر معبر بيت حانون شمال قطاع غزة بعد سلسلة من اللقاءات مع حماس والفصائل الفلسطينية.

والتقت قيادة حركة “حماس”، ممثلة برئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، ورئيس الحركة في قطاع غزة يحيى السنوار، بفصائل منظمة التحرير وفصائل المقاومة بحضور الوفد المصري الأمني.

ac0efc30f6818c1b89f0 Zd5rZ - غزة تايم - Gaza Time

وناقش المجتمعون جملة من الملفات والقضايا الهامة، أبرزها العلاقة الثنائية مع جمهورية مصر العربية، وسبل تطويرها بما يخدم القضايا المشتركة للشعبين، وملف المصالحة الفلسطينية، وسبل البحث عن مقاربات جديدة تحقق الوحدة الوطنية القائمة على الشراكة الوطنية وملف الحصار المفروض على قطاع غزة وسبل التخفيف من معاناة أبناء شعبنا على مختلف الأصعدة.

من جانبه عبر الوفد المصري، عن دعم مصر الكامل لحقوق شعبنا، وحرصها على التخفيف من معاناته.

بدورها عبر قادة الفصائل عن تقديرهم للجهود المصرية، مؤكدين على أهمية إنجاز المصالحة الوطنية الشاملة، ودعمهم للجهد المصري المرتقب لتحقيق المصالحة، والتخفيف من معاناة شعبنا.

66a3f02e796380f408ff n7yMT - غزة تايم - Gaza Time

وقدر قادة الفصائل قرار مصر فتح معبر رفح البري، والسماح بإدخال البضائع المصرية إلى غزة، مطالبين جمهورية مصر العربية بحكم موقعها التاريخي التخفيف من معاناة المسافرين ذهاباً واياباً، وإنهاء ملف المدرجين الممنوعين من السفر وإيجاد آليات لحل هذه الإشكالية.

وعبرت قيادة حركة حماس عن شكرها وتقديرها للوفد المصري، ولقادة الفصائل الفلسطينية على تلبية دعوة الحركة، مؤكدة على أهمية هذا الاجتماع وما سيبنى عليه.

5aee5176807fe2e21871 vLRdG - غزة تايم - Gaza Time

إلى ذلك، أكد مصدر مطلع ان الوفد المصري وعد ان تقدم مصر مبادرة جديدة للمصالحة الداخلية خلال اشهر قليلة تشكل انطلاقة للمصالحة الفلسطينية.

و عبر الوفد المصري، عن دعم مصر الكامل لحقوق الشعب الفلسطيني وحرصها على التخفيف من معاناته.

وأشار المصدر الى ان مصر ستقوم بتحسين العمل في معبر رفح واجرءات دخول الفلسطينين الى مصر عبر الحواجز في وقت قريب جدا.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */