تحميل كتاب الشوك والقرنفل pdf

Ahmed Ali11 أغسطس 2024
تحميل كتاب الشوك والقرنفل pdf
تحميل كتاب الشوك والقرنفل pdf

تحميل كتاب الشوك والقرنفل pdf يحيى السنوار. هذه ليست قصتي الشخصية وليست قصة شخص معين، رغم أن جميع أحداثها حقيقية. كل حدث أو كل مجموعة أحداث تتعلق بهذا الفلسطيني أو ذاك. الخيال في هذا العمل ما هو إلا في تحويله إلى رواية تدور حول أشخاص محددين من أجل تحقيق شكل وشروط العمل الروائي، وكل ما عدا ذلك حقيقي، عشته وكثير منه سمعته من أفواه الذين عاشوها وأهلهم وجيرانهم على مدى عشرات السنين في أرض فلسطين الحبيبة. أهديها لمن تعلقت قلوبهم بأرض الإسراء والمعراج، من المحيط إلى الخليج، وحتى من المحيط إلى المحيط.

تحميل كتاب الشوك والقرنفل pdf اضغط هنا

وهي قصة استثنائية للكاتب يحيى السنوار “أبو إبراهيم”. والذي عاش حياة مليئة بالتحديات والمخاطر كطفل لاجئ وقيادي في حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”. ويتحدث السنوار بالتفصيل عن تجربته خلال النكبة عام 1948، وكيف نشأ وتشكلت شخصيته في ظل الاحتلال والتهجير.

وتأخذنا في رحلة مثيرة ومؤلمة في عالم النكبة والصمود. تبدأ الرواية بمشهد في مخيم للاجئين، يعكس القلق والتوتر المستمرين. يناقش الكاتب حياة طفل نشأ في ظل الاحتلال والتهجير، وكيف شكلت تلك التجربة شخصيته واتجاهاته في مواجهة التحديات.

تتناول الرواية محنة اللاجئين، والتحولات التي مرت بها الشخصية الرئيسية من طفل هاجر في نكبة 1948 إلى زعيم لحركة المقاومة. ويسلط الضوء على المعاناة والصراعات الشخصية، وكيف يؤثر الاحتلال على حياة الفرد وتطوره في سياق المقاومة.

تنتقل الرواية بأسلوبها الشيق بين الماضي والحاضر، وترسم صورًا واقعية للأحداث التي شكلت الكاتب حقًا. ويرصد الأحداث المهمة والقرارات الصعبة التي اتخذها، ويكشف الألغاز والتحديات التي واجهها في رحلته الطويلة.

ليست مجرد رواية، بل هي مذكرات حية لرجل عاش وسط التحديات والمخاطر. إذا كنت تبحث عن قصة عن القوة والصمود في مواجهة الظروف القاسية فهذه الرواية لك. احصل على نسختك الآن واستعد لاكتشاف عوالم مختلفة وآفاق جديدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.