شاهد: فيديو فضيحة الممثل رفيق بوبكر يثير جدلا واسعا في المغرب

nour ahmed28 مايو 2020
شاهد: فيديو فضيحة الممثل رفيق بوبكر يثير جدلا واسعا في المغرب
شاهد: فيديو فضيحة الممثل رفيق بوبكر يثير جدلا واسعا في المغرب

تداول النشطاء عبر منصات السوشيال ميديا فيديو فضيحة الممثل رفيق بوبكر يثير جدلا واسعا في المغرب حيث أثار الممثل المغربي رفيق جدلا على مواقع التواصل بعد أن نشر شريط فيديو استخدم فيه الخطاب الذي اعتبره المغنون “إهانة للإسلام والشعائر الدينية ما يمثل استهزاء بالدين الإسلامي”، قبل اعتقاله.

فيديو فضيحة الممثل رفيق بوبكر يثير جدلا واسعا في المغرب

وقامت السلطات المغربية باعتقال بوبكر ونقلته إلى الحجز النظري بمدينة دار البيضاء مساء الثلاثاء على خلفية الفيديو، في حين ظهر بوبكر مرة أخرى في مقطع فيديو جديد اعتذر فيه للمغاربة عما فعله في اليوم السابق، قائلاً إنه “لم يكن على وعي كامل” وأكد إسلام ، حيث سحب الكلمات التي صدرت منه بعد موجة الغضب والجدل الإلكتروني.

وفتحت السلطات بحثًا أوليًا عن “تحديد الأفعال الإجرامية” المنسوبة إلى الفاعل، حيث قالت المديرية العامة للأمن الوطني في بيان لها إن “المصالح الأمنية المكلفة باليقظة المعلوماتية قامت برصد المحتوى المنشور رقمياً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يظهر المشتبه فيه في وضع غير طبيعي، وأنه يسيء الدين الإسلامي”.

تم وضع الممثل تحت “الحراسة النظرية” في مقر الشرطة الذي يجري بحثًا أوليًا بهدف “الكشف عن جميع ظروف وظروف وخلفيات ارتكاب هذه الأعمال الإجرامية، وتحديد المتورطين في تصوير وبث هذا المحتوى الرقمي” بحسب البيان.

ولعب بوبكر سابقًا أدوارًا في بعض من أبرز الإنتاجات السينمائية في المغرب، بما في ذلك “ملائكة الشيطان” و “القسم رقم 8″، حيث يواجه بوبكر احتمال السجن ما بين ستة أشهر وسنتين/ أو دفع غرامة تتراوح بين 20000 درهم ومائتي ألف (بين 1850-18500 يورو)، وفقًا للمادة 267 من القانون الجنائي المغربي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.