غزة: وزارة التربية والتعليم تعلن نتائج امتحان الشامل 2020
غزة: وزارة التربية والتعليم تعلن نتائج امتحان الشامل 2020

غزة: وزارة التربية والتعليم تعلن نتائج امتحان الشامل 2020

nour ahmed
2020-02-14T11:09:52+03:00
أخبار فلسطين
nour ahmed12 فبراير 2020

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي في فلسطين اليوم الأربعاء 12 نتائج امتحان الشامل 2020 في قطاع غزة والضفة الغربية، حيث تقدم إليه 1785 من الطلاب والطالبات في أكثر من 100 تخصص تقني موزعة على 28 كلية جامعية وكليات المجتمع المتوسط.

للاستعلام عن نتائج امتحان الشامل 2020 في غزة والضفة الغربية اضغط هنا

وأفادت الوزارة بأن نسبة نجاح نتائج امتحان الشامل 2020 بلغت (78.3%)، حيث تم إجراء الجزء النظري من الامتحان إلكترونياً وموحدًا في المحافظات الشمالية والجنوبية من حيث التعليمات والإجراءات والمواعيد النهائية، لضمان تعزيز الشفافية والإنصاف والإكمال السريع للإجراءات.

وتأتي أهمية الاختبار التطبيقي الشامل، كواحد من متطلبات التجسير، من الدبلوم المتوسط ​​للحصول على درجة البكالوريوس، وكأحد متطلبات الانضمام إلى سوق العمل.

ويعد امتحان التطبيقي 2020 أيضًا مصدرًا للتغذية المرتدة للمهارات والكفاءات التي يكتسبها الطلاب خلال فترة الدراسة للدبلوم المتوسط ​​في قطاع التعليم التقني.

يشار إلى أن الوزارة أعفت الطلاب والطلبة المقدسيين من البلدة القديمة من الخليل من رسوم التسجيل في امتحانات هذا العام لدعم صمودهم.

يعد الاختبار الشامل التطبيقي أحد الأدوات المهمة التي تضمن توفر المهارات والمعرفة اللازمة لدمج خريج برنامج الدبلوم المتوسط ​​في سوق العمل.

كما أنه أحد الامتحانات الوطنية المنصوص عليها في قانون التعليم العالي رقم (11) لعام 1998، وهي واحدة من المهام الرئيسية لوزارة التعليم والتعليم العالي.

أهداف امتحان الشامل 2020

  • إعطاء الطالب وثيقة (شهادة) وطنية بموجبها تضمن الوزارة اجتياز المرشحين المهارات والمعرفة المتخصصة اللازمة للوصول إلى سوق العمل الفلسطيني.
  • إتاحة الفرصة للطالب لاستيفاء أحد الشروط المهمة لعملية التجسير وتسجيل خريجي الدبلوم في برامج البكالوريوس المقابلة.
  • الوصول إلى تصور حول نتائج برنامج الدبلوم لمؤسسات التعليم العالي الفلسطينية بناءً على البيانات الرقمية لتحليل نتائج الامتحان الشامل التطبيقي.
رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.