غزة: القسام يلقي خطاباً مهماً الليلة حول “الجنود الأسرى”

غزة: القسام يلقي خطاباً مهماً الليلة حول “الجنود الأسرى”

Ahmed Ali
2019-07-23T19:09:44+03:00
Gaza Timeإسرائيليات
Ahmed Ali23 يوليو 2019

غزة تايم – أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ، يوم الثلاثاء، عن خطاب هام ومرتقب لها الليلة، حول الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة .

وقالت القسام في نبأ عاجل أوردته عبر موقعها الالكتروني : “الليلة.. خطاب مهم للناطق العسكري باسم القسام أبو عبيدة حول أسرى العدو ومفقوديه في غزة”.

وفي وقت سابق من اليوم، قال منسق ملف الجنود الأسرى والمفقودين الإسرائيليين يارون بلوم “إنه لن يكون هناك “إعادة تأهيل” لقطاع غزة دون عودة الجنود المحتجزين لدى حماس”.

وأشار بلوم وفق القناة العبرية السابعة، إلى أن إسرائيل تجري اتصالات مع العديد من الأطراف للوقوف على أوضاع الجنود والأسرى لدى حماس، وتجري مفاوضات مع العديد من الدول بشأن ذلك بما فيها مصر، لكن لا يوجد أية مفاوضات مع حماس.

وتطرق بلوم إلى الانتقادات التي تعرض لها نتنياهو بعد لقاءه بعائلات الجنود الأسرى، مبينا أنه لم يكن خطأ، وأن هناك كانت فكرة أن الولايات المتحدة أرادت من ذلك اللقاء إجراء مناقشة لإدراج القضية على جدول أعمالها العالمي.

كما ادعى أن إعادة جثة الجندي الإسرائيلي زكريا بوميل من سوريا يشكل حافزا إضافيا من أجل استعادة الجنود من غزة، لافتا  إلى أن هناك الكثير من الإجراءات حول القضية لكن الإسرائيليين لا يفهمون النظام الأمني والسياسي.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.