غزة تايم

تحميل كتاب نادي الخامسة صباحا pdf

alt=
تحميل كتاب نادي الخامسة صباحا pdf

تحميل كتاب نادي الخامسة صباحا pdf. تبدأ العديد من الوظائف من الساعة 9:00 صباحًا حتى 5 مساءً. إذا استيقظ الإنسان في وقت العمل، فعند عودته لن يكون لديه سوى القليل من الوقت للإنجاز والعمل على تطوير نفسه. بناءً على دراسة أجراها عالم النفس أندرس إريكسون، يحتاج الإنسان إلى ما يصل إلى 10000 ساعة للوصول إلى المرحلة الاحترافية لأي مهارة. ولذلك يحتاج الإنسان إلى معدل مرتفع من الساعات يومياً للعمل على نفسه إذا أراد أن يصبح محترفاً فيها في وقت قصير. هناك مقولة شهيرة تقول: “إذا كنت تريد أن تكون من بين الـ 5% الأعلى، توقف عن التصرف مثل الـ 95%”.

تحميل كتاب نادي الخامسة صباحا pdf اضغط هنا

عندما يستيقظ الإنسان في الساعة الخامسة صباحاً، يحدث ما يسمى بنقص الجبهية العابرة، وهو قصور مؤقت في منطقة القشرة الدماغية. ونتيجة لذلك فإن الشخص في هذه الحالة لا يفكر في مخاوفه أو الأشياء التي تقلقه في الأوقات العادية طوال اليوم. كما يتم إفراز الدوبامين والسيروتونين بكمية أعلى في ذلك الوقت من اليوم، وبناء على ذلك يكون الإنسان أكثر سعادة وهدوءاً في هذا الوقت، وبالتالي يكون الإنسان قادراً على إنجاز المزيد من الأعمال.

إذا خصص كل شخص الساعة الأولى من الصباح للقيام ببعض الأعمال فإن ذلك سيؤثر على إنتاجه لبقية اليوم وتسمى هذه الساعة بساعة النصر. وسيتم تقسيم الساعة إلى عشرين دقيقة لكل عمل. ويمكن ممارسة التمارين الرياضية خلال العشرين دقيقة الأولى، حيث يساعد ذلك على تحفيز عمل الدماغ بشكل كبير. أما العشرين دقيقة الثانية فيمكن ممارسة التأمل أو العبادة. الهدف هو الحصول على الهدوء والسكينة. هنا يمكنك أيضًا تدوين جميع المهام التي يجب إنجازها على مدار اليوم. آخر عشرين دقيقة تستخدم لتطوير الذات، مثلاً بقراءة كتاب أو تعلم أي شيء ولو بسيط.

يجب إدارة النوم بشكل صحيح، ولكي تتمكن من الاستيقاظ مبكراً، يجب أن تحصل على قسط كافٍ من النوم، فالنوم مبكراً هو العامل الذي سيساعدك على الاستيقاظ في الساعة 5 صباحاً، والوقت المناسب لذلك هو النوم في تمام الساعة الخامسة تقريباً. 9:30 مساءً.

روبن شارما كاتب هندي كندي. وهو خبير في التنمية الذاتية ومدرب في التنمية البشرية. بالإضافة إلى ذلك فهو مؤلف العديد من الكتب حول تطوير الذات. يعتبر كتاب The Five AM Club من أهم الكتب التي كتبت في مجال تطوير الذات. فكرة هذا الكتاب هي أهمية الاستيقاظ مبكرا.

كتب الكاتب والمؤلف روبن شارما هذا الكتاب في حوالي أربع سنوات وبدقة كبيرة من أجل شرح أسرار وعادات الأشخاص الناجحين. بمجرد الانتهاء من قراءة هذا الكتاب، ستتغير حياتك ولن تصبح الشخص الذي كنت عليه قبل قراءة كتاب The Five AM Club.

Exit mobile version