غزة تايم

حرب غزة تضاعف رغبة الإسرائيليين في الهجرة

alt=
حرب غزة تضاعف رغبة الإسرائيليين في الهجرة

كشف تحليل أجرته شركة متخصصة في مواقع التواصل الاجتماعي، عن ارتفاع بنسبة 100% في مشاركات الراغبين في الهجرة منه، على خلفية الحرب في قطاع غزة.

وأظهر تحليل أجرته شركة سكوبر: المتخصصة في مراقبة وتحليل الخطاب عبر منصات التواصل الاجتماعي، أن الأسابيع القليلة الماضية شهدت زيادة بنسبة تزيد عن 100% في منشورات وسائل التواصل الاجتماعي التي تناقش البلاد، بحسب القناة 12 العبرية.

وذكرت القناة أنه منذ بداية الحرب تم تسجيل أكثر من 100 ألف منشور بخصوص الهجرة من إسرائيل.

وقدرت القناة العبرية وجود 11416 منشورا شهريا يتعلق بالهجرة على صفحات الناشطين، فيما سجلت الشركة في الأسابيع الماضية ارتفاعا بمقدار 2.5 ضعف في الحديث عن مغادرة البلاد.

خلال الحرب، كانت هناك ثلاث فترات ذروة في الحديث عن الهجرة، أبرزها بعد هجوم 7 أكتوبر/تشرين الأول بنسبة 70%، بينما الذروة الثانية كانت في مارس/آذار، بينما تعيش إسرائيل الآن فترة الذروة الثالثة.

وبحسب آخر استطلاع فإن نسبة الإسرائيليين الذين يفكرون في الانتقال مؤقتا لتلبية احتياجات السكن والعمل تبلغ 62%، على غرار العام الماضي، وتعد أمريكا الشمالية، وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية، الوجهة الأكثر طلبا لإعادة التوطين بالنسبة للإسرائيليين. غالبية الإسرائيليين، وتأتي في المركز الثاني الدول الأوروبية.

Exit mobile version