غزة تايم

ما هي جائزة سقراتيس للنشاط الاجتماعي ويكيبيديا ؟

alt=
ما هي جائزة سقراتيس للنشاط الاجتماعي ويكيبيديا ؟

تمنح جائزة سقراتيس للنشاط الاجتماعي ويكيبيديا سنويًا من قبل المجلة الفرنسية الشهيرة فرانس فوتبول، وهي المجلة التي تقدم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم كل عام، وفقًا لمجموعة من المعايير والشروط التي يجب أن يستوفيها اللاعب.

جائزة سقراتيس للنشاط الاجتماعي أو جائزة سقراط هي إحدى الجوائز التي أنشأتها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية. هذه الجائزة مخصصة للاعبي كرة القدم المشاركين في المشاريع الخيرية والمجتمعية. يأتي هذا كمكافأة من المجلة لمبادرات التنمية البيئية أو التكامل الاجتماعي، أو المبادرات التي تسعى إلى مساعدة ضحايا الصراع، أو السكان المعرضين لمخاطر عالية.

ما هي جائزة سقراتيس للنشاط الاجتماعي ويكيبيديا ؟

سميت جائزة سقراط نسبة للاعب البرازيلي سقراط الذي اعتزل كرة القدم الدولية، وكرس معظم وقته لمهنته الأصلية في طب الأطفال، بالإضافة إلى دوره الكبير في النضال ضد الديكتاتورية في البرازيل خلال ثمانينيات القرن الماضي.

الجدير بالذكر أن هذه الجائزة هي الجائزة السابعة التي تقدمها المجلة الشهيرة بعد جوائزها الست السنوية والتي تشمل: أفضل لاعب ولاعبة، أفضل لاعب شاب، أفضل هداف، أفضل نادي كرة قدم، وأفضل حارس مرمى في العالم.

سقراط برازيليرو سامبايو دي سوزا فييرا دي أوليفيرا هو لاعب كرة قدم وطبيب أطفال وأسطورة عالمية بين المنتخب البرازيلي. ولد في فبراير 1954 لعائلة من الطبقة المتوسطة، ونشأ في ريبيراو بريتو، وهي مدينة صغيرة تقع على بعد 200 ميل غرب ساو باولو. كآلية للخروج من قسوة واجباته المدرسية.

توفي اللاعب سقراط بعد إدمانه الطويل على الكحول والسجائر، حيث دخل العناية المركزة بمستشفى ألبرت أينشتاين عدة مرات، حيث كان يعاني من نزيف في الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى مشاكل في الكبد، وفي عام 2011 تدهورت صحة سقراط. وافته المنية يوم 4 ديسمبر، ورفع البرازيل الأعلام السوداء حدادا على وفاة الطبيب والسياسي وأسطورة كرة القدم البرازيلية، عن عمر يناهز 57 عامًا.

Exit mobile version