غزة تايم

ما هو لقب الذئب؟

alt=
ما هو لقب الذئب؟

ما هو لقب الذئب؟ الذئاب كبيرة الحجم، والكلبيات المفترسة كانت شائعة في جميع أنحاء أمريكا الشمالية وأوروبا وأفريقيا وآسيا، تعيش الآن في الغالب في البرية النائية. هم أكبر الأعضاء الأحياء في عائلة الكلاب، والتي تضم أيضًا الثعالب والقيوط. الذئاب هي أسلاف كل الكلاب الأليفة.

هناك نوعان من الذئاب في أمريكا الشمالية. الأنواع الأصغر هي الذئب الأحمر، Canis rufus، والتي لها فرو أقصر وأكثر احمرارًا من الذئب الرمادي. الذئب الرمادي، Canis lupus، له فراء أكثر سمكًا وهو رمادي أو ذهبي أكثر وأكبر من الذئب الأحمر. يعيش الذئب الرمادي في شمال شرق الولايات المتحدة وكندا وأوروبا. يعيش الذئب الأحمر في جنوب شرق الولايات المتحدة.

هناك العديد من الأنواع الفرعية من الذئب الرمادي، مثل ذئب القطب الشمالي، وهو نوع فرعي أبيض يعيش في ألاسكا وشمال كندا، والذئب المكسيكي، وهو نوع فرعي أصغر أعيد تقديمه مؤخرًا في أجزاء من جنوب غرب الولايات المتحدة.

ما هو لقب الذئب؟

الإجابة هي: الابن البار لأنه الحيوان الوحيد الذي يرعى والديه بعد بلوغهما مرحلة الشيخوخة لعدم قدرتهما على الصيد، فيبقى الأبوان في العرين ويطاردهما الابن ويطعمهما.

يمكن أن يتراوح لون الذئب الرمادي في الواقع من الأبيض النقي إلى الأسود الصلب، ولكن الظل الأكثر شيوعًا هو البني الأسمر الذي يتم فيه ربط شعر الذئب باللون الأسود والأبيض والذهبي والبني. يُعرف هذا التلوين الشريطي باسم agouti ويوجد في عدد من الأنواع البرية.

الذئاب لها طبقتان من الفراء: الطبقة الخارجية الحامية تتكون من شعيرات طويلة وخشنة تسقط الماء والثلج وتحتوي على أصباغ تعطي معطف الذئب لونه. الطبقة الداخلية عبارة عن “صوف” سميك، رمادي ناعم، يحبس الهواء ويعزل الذئب عن العناصر. هذه الطبقات دافئة جدًا بحيث يمكن للذئاب أن تتحمل درجات حرارة أقل بكثير من الصفر. الثلج لا يذوب عندما يسقط على فراء الذئاب! في الربيع ، يتم التخلص من الطبقة الداخلية من الصوف للمساعدة في الحفاظ على برودة الذئب خلال فصل الصيف.

عادة ما يزن الذكر البالغ من 75 إلى 120 رطلاً؛ تزن الإناث ما بين 60 و95 رطلاً. قد يكون هذا أصغر من بعض سلالات الكلاب! تفقد الذئاب بعض الدهون العازلة وتسقط الكثير من فرائها في الصيف وتزن أقل من. أيضًا، الذئاب التي تعيش في الشمال البارد تكون عمومًا أكبر وأثقل من الذئاب التي تعيش في المناخات الأكثر دفئًا.

يتراوح لون عيون الذئاب من الذهبي إلى البرتقالي، وقد تكون خضراء أيضًا. تكون زرقاء عند الولادة، ويتغير لونها عند حوالي ثمانية أسابيع من العمر. عضلات فك الذئاب أقوى بمرتين من عضلات كلاب الراعي الألماني ويمكن أن تنتج ضغطًا يبلغ 1500 رطل لكل بوصة مربعة. الذئاب لها 42 سنًا.

الذئاب لها أرجل طويلة ونحيلة وصدور ضيقة. يتم تكييفها للجري بسرعة للقبض على الفريسة المتحركة مثل الغزلان والأيائل. تلتحم العظام (الكعبرة والزند) في الساعدين بحيث تكون أرجلهم الأمامية قوية للركض. يمكنهم الوصول إلى سرعات تصل إلى 45 ميلاً في الساعة لمسافات قصيرة. الذئاب لها أربعة أصابع في كل مخلب، مع اثنين من “dewclaws” – أصابع صغيرة أثرية – على كل مقدمة القدم. مخالبهم مثل أظافرنا وتنمو طوال حياتهم. المخالب لا تتراجع.

أين تعيش الذئاب؟

عاشت الذئاب الرمادية مرة واحدة في جميع أنحاء أمريكا الشمالية وآسيا وأوروبا. لا يزالون يتجولون في هذه المناطق ولكن في نطاقات وأعداد أقل بكثير. اليوم، يعيش حوالي 3000 ذئب في البرية في مينيسوتا، وحوالي ثلاثين ذئبًا في بحيرة سوبيريور في جزيرة رويال، وحوالي 500 في شبه جزيرة ميشيغان العليا، و500 في ولاية ويسكونسن، وحوالي 1500 في جبال روكي الشمالية في مونتانا وأيداهو ووايومنغ. يُرى ذئب عرضي في ولاية واشنطن، وفي شمال أو داكوتا الجنوبية. يوجد في ألاسكا ما بين 5900 و7200 ذئب. أعيد تقديم الذئاب المكسيكية إلى ولايتي أريزونا ونيو مكسيكو. يوجد ما يقرب من 100 ذئب أحمر في البرية في ولاية كارولينا الشمالية.

تعيش الذئاب في جميع أنواع التضاريس، من الصحراء إلى التندرا. إنهم يفضلون المناطق ذات الغطاء (أماكن للاختباء مثل الفرشاة أو الشجيرات أو الأشجار)، بالقرب من المياه، وبالقرب من التجمعات الكبيرة للفرائس (قطعان الغزلان أو الوعل، على سبيل المثال).

ماذا تأكل الذئاب؟

تأكل الذئاب اللحوم في المقام الأول. فرائسهم المفضلة هي ذوات الحوافر الكبيرة (الثدييات ذات الحوافر) مثل الغزلان، الأيائل، الموظ ، الوعل، والبيسون. نظرًا لأن العديد من هذه الحيوانات أكبر من الذئاب، فإن الطريقة الوحيدة التي يمكن للذئاب أن تمسك بها هي العيش والصيد في مجموعات. تصطاد الذئاب أيضًا وتأكل الأرانب والفئران والطيور والثعابين والأسماك والحيوانات الأخرى تأكل الذئاب العناصر غير اللحوم (مثل الخضار)، لكن ليس كثيرًا.

حتى العمل معًا، يصعب على الذئاب الإمساك بفريستها. يمكن للغزلان الصحي أن يتفوق بسهولة على الذئاب، وغالبًا ما تقف الحيوانات الكبيرة مثل الموظ أو البيسون على أرضها حتى تستسلم الذئاب. أظهرت بعض الدراسات أنه عندما تصطاد الذئاب الغزلان، فإن متوسط ​​84 إلى 87 من كل 100 غزال يفرون. وعادة ما تكون تلك التي يتم القبض عليها كبيرة في السن، أو مريضة، أو صغيرة جدًا، وليست حيوانات سليمة في مقتبل العمر.

هل الذئاب خطرة على البشر؟

تخاف الذئاب البرية من البشر وعادة ما تهرب بدلاً من أن تكون بالقرب من الناس. قد يكون لديهم مسافة طيران – الحد الأدنى للمسافة التي يمكن أن يبتعدوا بها عن شيء ما قبل أن يركضوا منه – تزيد عن 1/4 ميل، بعيدًا جدًا حتى لا نتمكن من رؤيتهم. الذئاب البرية السليمة لا تهاجم الناس. قد تكون الذئاب الأليفة والكلاب الهجينة خطرة على البشر لأنهم لم يعودوا يخافون من البشر. قد يصطادون الأطفال الصغار أو الحيوانات الأليفة التي تذكرهم بالفريسة. يمكن أن تفقد الذئاب التي اعتادت البشر عن طريق إطعامها، عن قصد أو عرضًا (كما هو الحال في مكب النفايات)، الخوف من البشر وتصبح خطرًا.

Exit mobile version