غزة تايم

متى تاريخ عطلة ذكرى الاسراء والمعراج 2022 في الكويت ؟

-

متى تاريخ عطلة ذكرى الاسراء والمعراج 2022 في الكويت إحدى العطلات الرسمية في البلاد، والتي يحددها مجلس الوزراء سنويًا لجميع العاملين سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص، وهي إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

الإسراء والمعراج من الليالي المهمة لجميع المسلمين، فقد حدثت في سنة 621م، وذلك بين العام الحادي عشر والثاني عشر الهجري.

وهي من معجزات الرسول محمد عند المسلمين، ومن الأحداث المهمة في تاريخ الدعوة الإسلامية.

أرسل الله تعالى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم على البراق مع جبريل ليلًا من الحرم المكي إلى بيت المقدس في فلسطين.

ثم صعد إلى سدرة المنتهى، وهو أكثر الأماكن التي يمكن الوصول إليها في السماء، وعاد إلى الأرض في نفس الليلة. وسميت سورة الإسراء بهذا الاسم لهذا السبب.

متى تاريخ عطلة ذكرى الاسراء والمعراج 2022 في الكويت

أعلن مجلس الوزراء الكويتي الموافقة على تعليق العمل في كافة الوزارات والأجهزة الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة في الدولة اعتباراً من يوم الأحد الموافق 27 فبراير 2022 وحتى يوم الخميس 3 مارس 2022.

وتمتد العطلة إلى تسعة أيام كاملة بعد إضافة الجمعة والسبت.

ووافق المجلس على تعليق العمل بمناسبة اليوم الوطني ويوم التحرير لعام 2022، إلى جانب عطلة الإسراء والمعراج 1443هـ.

وتكون العطلة أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء (أيام الراحة)، ويكون الخميس عطلة رسمية، وتستأنف الدوام الرسمي يوم الأحد 6 مارس 2022.

دروس في رحلة الإسراء والمعراج

حملت رحلة الإسراء والمعراج دروسًا ودروسًا كثيرة للمسلمين، ومن هذه الخطب والمعاني ما يلي:

تكريم الرسول صلى الله عليه وسلم والأنبياء والأمة الإسلامية: وهذا أبرز معاني هذه الرحلة الخالدة، إذ كانت الرحلة من بدايتها إلى نهايتها تكريمًا لسيد الرسل، محمد صلى الله عليه وسلم. لقد كان احتفالًا غير مسبوق لا يمكن مقارنته بأي تكريم آخر عبر التاريخ.

تسلية الرسول صلى الله عليه وسلم وراحته: كانت السنة العاشرة من البعثة من أصعب سنوات الرسول صلى الله عليه وسلم، ماتت فيها زوجته التي كانت قريبة من قلبه خديجة رضي الله عنها، وكذلك أبو طالب عم الرسول، وحزن كثيرًا على وفاته، إضافة إلى حمل الدعوة الثقيل.

تعليم الرسول صلى الله عليه وآله وسلم: كانت الرحلة كأنها رحلة تربوية تعلم فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم الكثير، ونقله إلى أمته كاملًا، فعلم في ساعات ما لا يقدر العلماء على معرفته إلى الأبد.

ترسيخ الإيمان بالغيب: الإيمان بالغيب ركن من أركان الارتباط بهذا الدين وفهم أصوله، والإيمان بالغيب لا معنى له إطلاقاً دون يقين في الغيب.

تحقيق الاختبار للناس: من المؤكد أن التصديق بإمكانية رحلة الإسراء والمعراج يكون بإيمان عميق بالله تعالى وبرسوله الكريم صلى الله عليه وسلم؛ الرحلة من البداية إلى النهاية خارجة عن المألوف، لأنها تتجاوز القدرات والإمكانات البشرية.

Exit mobile version