غزة تايم

الإعلان عن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2020 في غزة والضفة

-

أعلن وزير التنمية الاجتماعية في رام الله أحمد مجدلاني، اليوم الأحد 26 تموز 2020، عن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2020 في غزة والضفة الغربية المحتلة.

وقال وزير التنمية الاجتماعية إنه سيتم صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2020 في غزة والضفة للأسر الفقيرة اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 28 تموز 2020 في جميع محافظات الدولة.

من جهتها، أعلنت وزارة المالية في رام الله، اليوم الأحد، عن موعد وآلية دفع رواتب الموظفين العموميين في قطاع غزة والضفة الغربية.

وقالت المالية في رام الله، أنه سيتم صرف راتب كامل لمن تقل رواتبهم عن 1750 شيقل، بينما سيتم إنفاق 50% من الراتب لمن تتجاوز رواتبهم 1750 شيقل، بحد أدنى 1750 شيقل.

وأشارت وزارة المالية إلى أنه سيتم تخصيص يوم غد الاثنين لدفع رواتب موظفي الصحة والأمن والتعليم، في حين ستخصص يوم الثلاثاء لدفع رواتب باقي موظفي الدولة وتحويل شيكات الشؤون.

وزارة التنمية توضح حول منع ازدواجية توزيع المساعدات في غزة

تحدثت وزارة التنمية الاجتماعية بغزة يوم الأحد 26 تموز 2020 عن جهودها لمنع ازدواجية المساعدات للأوضاع الإنسانية والأسر الفقيرة في محافظات القطاع.

وصرحت عزيزة الكحلوت، المتحدثة باسم وزارة التنمية، لإذاعة الأقصى بأن الوزارة لديها قواعد بيانات مشتركة تعمل من خلالها الجمعيات الخيرية على توزيع المساعدات على الحالات المستضعفة لمنع تكرار التوزيع.

وأضاف الكحلوت أن البرنامج المشترك الذي أعلن عنه المشروع سمح مؤخرًا بدخول الجمعيات الخيرية المرخصة وعرض جميع بيانات الأسر المحتاجة والمحتاجة لمنع تكرار توزيع المساعدات.

وقالت متحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في غزة إن البرنامج مفتوح لجميع المؤسسات الخيرية، ونأمل أن تدخل أعداد كبيرة من هذا البرنامج في الفترة المقبلة لتحقيق توزيع عادل ومنع الازدواجية.

وذكرت أن البرنامج يحتفظ بقواعد بيانات موحدة بين وزارة التنمية الاجتماعية والجمعيات الخيرية حول الأسر الفقيرة لتسهيل البحث عن الحالات الإنسانية ومعرفة ما إذا كانوا مستفيدين أم لا.

وأشارت إلى وجود جهود دؤوبة من قبل الموظفين العاملين في وزارة التنمية الاجتماعية، والتي تقوم على عمل البرنامج، لمنع ازدواجية المساعدة في الحالات المحتاجة.

ودعت الكحلوت الجمعيات الخيرية المرخصة من وزارة الداخلية والتنمية الاجتماعية للدخول في البرنامج المشترك باعتباره البوابة الوحيدة لتوحيد توزيع المساعدات في قطاع غزة.

وأشارت إلى أن أي حالة إنسانية تذهب التسجيل للاستفادة من المساعدة، ستحصل المؤسسة الخيرية على تفاصيل عنها من خلال الاطلاع على قاعدة البيانات المشتركة ومعرفة ما إذا كانت تستفيد من جمعيات أخرى أم لا.

وكشف الكحلوت أن وزارة التنمية استطاعت تقديم 70 ألف مساعدة خلال الفترة الماضية بالاعتماد على البرنامج المذكور من خلال تصفية الأسماء وتوزيعها على العائلات المحتاجة دون حالات ازدواجية.

Exit mobile version