غزة تايم

اسعار الفراخ البيضاء اليوم الثلاثاء في محافظات مصر – سعر موحد

-

سجلت اسعار الفراخ البيضاء اليوم الثلاثاء 12 مايو 2020 في محافظات مصر سعر موحد وحالة استقرار في الأسواق بحلول الأسبوع الثالث من شهر رمضان المبارك  وتزامنت مع اقتراب العيد، خاصة أسعار جميع أنواع الدجاج في بورصة الدواجن.

اسعار الفراخ البيضاء اليوم الثلاثاء في محافظات مصر – سعر موحد

النوع الفئة أقل سعر أعلى سعر
لحم أبيض كيلو 30.00 جنيه 30.50 جنيه
لحم ساسو كيلو 33.00 جنيه 33.50 جنيه
لحم بلدي كيلو 38.00 جنيه 40.00 جنيه

أسعار البيض اليوم

النوع الفئة أقل سعر أعلى سعر
بيض أحمر كرتونه 27.00 جنيه 27.50 جنيه
بيض أبيض كرتونه 27.00 جنيه 27.50 جنيه
بيض بلدي كرتونه 39.00 جنيه 39.50 جنيه

يهتم المواطنون بأسعار الدواجن البيضاء والبلدية وأسعار البيض، بسبب ارتفاع الطلب عليها خلال أيام رمضان واعتبارها كوجبة رئيسية، وقال عبد العزيز السيد رئيس قسم الثروة الداجنة إن هناك استقراراً في الأسواق نتيجة وفرة المنتجات وزيادة المعروض.

وأضاف السيد في تصريحات صحفية، أن زيادة إنتاج الدواجن في مصر جعلها تستغني عن الصادرات من الخارج في السنوات الأخيرة، حيث زاد إنتاج الدواجن في مصر من مليون دجاجة سنويًا إلى مليون و 100 ألف دجاجة سنويًا.

وأوضح أحد أعضاء قسم الدواجن أن المنتج المحلي يكفي لإطعام السوق دون الحاجة إلى الاستيراد من الخارج، بل على العكس، يوفر فرصة للتصدير بعد انتهاء أزمة كورونا.

وأشار إلى أن الزيادة في إنتاج الدواجن في مصر ترجع إلى زيادة الإنتاج الريفي، والتي تمثل 25-30% من إجمالي حجم الإنتاج، مما ساهم في الاستغناء عن التصدير من الخارج، حيث يشهد الاقتصاد العالمي حالة من الارتباك بسبب أزمة كورونا وتنفيذ التدابير الاحترازية للتعامل مع الوباء.

Exit mobile version