غزة تايم

غزة: “تكافل” تنفذ حملة توزيع طرود غذائية على الأسر الفقيرة بمناسبة شهر رمضان

-

تعتزم اللجنة الوطنية والإسلامية للتضامن الاجتماعي في غزة “تكافل” عن تنفيذ حملة توزيع طرود غذائية على الأسر الفقيرة بمناسبة شهر رمضان 2020 عبر التسوق المباشر في القطاع.

التفاصيل والتسجيل اضغط هنا

وقال شريف النيرب المتحدث باسم اللجنة الوطنية في تصريح صحفي، إن تكافل ستوزع عشرات الآلاف من القسائم الغذائية على العائلات المحتاجة في القطاع وفق معايير اجتماعية.

وتهدف “تكافل” من حملة توزيع طرود غذائية على الأسر الفقيرة بمناسبة شهر رمضان إلى تعزيز صمود الشعب الفلسطيني في غزة خلال الشهر المبارك، الذي يتزامن مع وباء فيروس كورونا.

وأشار إلى أنها ستعلن عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت ،عن مناقصة يتم من خلالها استخدام المراكز التجارية في جميع محافظات القطاع للتخفيف عن كاهل المستفيدين.

ونيابة عن مجلس أمناء التكافل للدولة الشقيقة لدولة الإمارات العربية المتحدة، شكر النيرب الدعم المستمر لصمود الشعب الفلسطيني، وخاصة في قطاع غزة.

دعت لجنة تكافل المستفيدين من مشروع القسيمة الغذائية إلى الالتزام بكافة الإرشادات، داخل مراكز التوزيع، وفقاً للإرشادات الصحية التي أطلقتها وزارة الصحة في القطاع.

وأشارت إلى أن اللجنة حددت جميع المحاذير الصحية ضمن أولوياتها لتنفيذ المشروع، مشيراً إلى أن اللجنة ستحافظ على تقسيم أعداد المستفيدين طوال أيام عمل المشروع، وستقدم اللجنة من خلال المراكز التجارية أجواء صحية من طرق التعقيم المختلفة ونمط التباعد الاجتماعي للحفاظ على السلامة العامة.

الجدير بالذكر أن لجنة التكافل الوطني والإسلامي (تكافل) نفذت مشروع قسائم الشراء العام الماضي، حيث استفادت آلاف الأسر الفقيرة في قطاع غزة.

يشار إلى أن أكثر من نصف سكان قطاع غزة البالغ عددهم أكثر من مليوني نسمة مصنفون على أنهم فقراء، حيث يتلقى 4 من كل 5 أشخاص مساعدات مالية، ويصل معدل الفقر في غزة إلى 54 بالمائة في القطاع المحاصر.

ووصل انعدام الأمن الغذائي إلى 71 بالمائة من العائلات في قطاع غزة، وفرضت إسرائيل منذ 13 عامًا حصارًا شديدًا على غزة، مما أدى إلى زيادة كبيرة في معدلات الفقر والبطالة في القطاع المكتظ بالسكان.

Exit mobile version