غزة تايم

حقيقة ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا في سوريا

-

نشرت وزارة الصحة السورية بيانًا صحفيًا عن حقيقة ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا في سوريا وآخر التطورات في التعامل مع انتشار فيروس كورونا في العديد من البلدان المحيطة.

وقالت الوزارة، نتابع باهتمام كبير تطورات انتشار فيروس كورونا (COVID 19) في العالم، ومنذ الإعلان عن تفشي الفيروس، تتخذ الوزارة تدابير صارمة بالتعاون مع جميع الهيئات العامة المعنية من أجل التعامل معه والاستجابة للحالات المشتبه فيها وفقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

حقيقة ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا في سوريا

حتى الآن، لم يتم تسجيل أي إصابة بالفيروس الناشئ في سوريا، وقد خصصت الوزارة مكانًا للحجر الصحي للحالات المشتبه فيها وتبعتها عن كثب لمدة أربعة عشر يومًا، وهي فترة حضانة المرض.

منذ الإعلان عن هذا المرض، اتخذت وزارة الصحة جميع التدابير المعتمدة للتعامل مع المرض والرد على أي حالات مشتبه فيها، بما في ذلك:

حقيقة ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا في سوريا

وحرصًا من وزارة الصحة لحماية صحة وسلامة المواطنين وحمايتهم من فيروس كورونا والأمراض المعدية الأخرى، تشدد الوزارة على أهمية اتباع قواعد النظافة الشخصية، وخاصة غسل اليدين بالماء والصابون في كثير من الأحيان، واتباع آداب السعال ووضع الأقنعة (كمامات الورق) للأشخاص الذين لديهم أمراض مزمنة لتكون وقائية لهم وللآخرين.

Exit mobile version