غزة تايم

كورونا غزة.. التعليم يصدر توضيحًا بشأن الدوام المدرسي يوم السبت

-

أصدرت وزارة التربية و التعليم في قطاع غزة توضيحًا بشأن الدوام المدرسي في قطاع غزة يوم السبت الموافق 7 مارس 2020، وذلك عقب اصدار رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مساء الخميس مرسومًا رئاسيًا يعلن حالة الطوارئ في الأراضي الفلسطينية لمدة شهر لمواجهة فيروس “كورونا”.

وقال وكيل وزارة التربية و التعليم زياد ثابت في بيان مقتضب “قضية متابعة الدراسة تتم متابعتها بنشاط مع جميع الجهات المعنية، كما تم التواصل مع الأونروا، وسيكون هناك قرار اليوم في المساء”.

وأضاف، في حالة اتخاذ قرار تعطيل الدراسة ستضع الوزارة بديلاً لذلك من خلال استخدام التعليم الإلكتروني من خلال الاستمرار في مراجعة دروس المدارس الثانوية من خلال صوت التربية والتعليم، ومن خلال صفحة الإذاعة على Facebook والتوسيع هذا لبقية الصفوف.

من جهتها، أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في قطاع غزة عن تعليق ساعات الدراسة في جميع مدارسها  يوم السبت كإجراء وقائي خشية من “فيروس كورونا”.

وأشار المستشار الإعلامي لـ “الأونروا” في غزة عدنان أبو حسنة إلى أن إغلاق المدارس سيكون غدًا كإجراء وقائي، وسيتم دراسة الأمر في الأيام المقبلة.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس الوزراء محمد شتية ضمن الصلاحيات المخولة له، وفقًا للمرسوم الرئاسي، حالة الطوارئ في الأراضي الفلسطينية لمدة 30 يومًا، وهي كالتالي:

Exit mobile version