غزة تايم

مصر: هيئة الارصاد الجوية تعلن حالة الطقس ليوم غد

-

توقعت هيئة الارصاد الجوية في القاهرة الكبرى، والساحل الشمالي الغربي، أن يكون الطقس معتدلًا خلال النهار، باردًا جدًا في الليل والصباح، غائمًا في بعض الأحيان، وتكون الرياح معتدلة.

وتنبأت هيئة الارصاد الجوية أن تشهد السواحل الشمالية الشرقية والوسطى في سيناء طقسًا باردًا خلال النهار شديد البرودة ليلًا، وشابورة في الصباح تكون كثيفة في بعض المناطق، غائمًا والرياح معتدلة.

في حين تشهد جنوب سيناء والغردقة طقسًا دافئًا خلال النهار شديد البرودة ليلًا، بينما يشهد شمال صعيد مصر طقسًا معتدلاً خلال النهار ويكون الجو باردًا في الليل وصباحًا، ويكون في بعض الأحيان غائمًا والرياح معتدلة، فأما ي جنوب صعيد مصر وحلايب وشلاتين، يكون الجو دافئًا خلال النهار وباردًا في الليل والرياح معتدلة.

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم على محافظات ومدن مصر وفقًا لـ هيئة الارصاد الجوية

وقال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز تحليل وتنبؤ الأرصاد الجوية، إن حالة الاستقرار ستسود في الأحوال الجوية حتى يوم الأربعاء المقبل، مشيرًا إلى أن أمطار خفيفة متوقعة على السواحل الشمالية ابتداءً من الاثنين، دون التأثير على الأنشطة اليومية.

وأكد شاهين  أن حالة الاستقرار ستؤدي إلى ظهور الشابورة المائية الكثيفة في الصباح الباكر، لا سيما على السواحل الشمالية والمناطق القريبة من الطرق الزراعية والمسطحات المائية، وتتلاشى في الساعة التاسعة صباحًا، في ضوء زيادة فترات أشعة الشمس.

وأوضح أن درجات الحرارة عادت إلى مستوياتها الطبيعية، حيث يميل الطقس إلى البرودة خلال ساعات النهار، ولكن هناك انخفاض حاد في درجات الحرارة خلال ساعات الليل، حيث يتراوح الفرق بين درجة الحرارة الرئيسية والصغرى إلى 10 درجات.

وأكد أن حالة الطقس تستمر بهذا المعدل حتى يوم الأربعاء المقبل، ونصح المواطنين بعدم التخلي عن ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خاصة خلال ساعات متأخرة من الليل، عندما يكون الطقس باردًا للغاية.

Exit mobile version