غزة تايم

موعد قرعة تصفيات كاس العالم 2022 افريقيا

-

تبدأ فعاليات قرعة تصفيات كاس العالم 2022 افريقيا، اليوم الثلاثاء 21 يناير 2020، حيث ستُجرى مراسم القرعة في أحد فنادق العاصمة المصرية القاهرة.

يشار إلى أن افريقيا تشارك في كأس العالم بخمس مقاعد في كل نسخة، حيث شاركت في النسخة السابقة التي عقدت في روسيا بممثل عربي ثلاثي يضم مصر وتونس والمغرب، بالإضافة إلى نيجيريا والسنغال.

ستبدأ مراسم التصفيات المؤهلة لنهائيات كاس العالم 2022 في الساعة 5:00 بتوقيت جرينتش والساعة السابعة بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة والساعة الثامنة بتوقيت مكة ابتداءً من مساء الثلاثاء 21 يناير 2020.

ستُجرى قرعة مسابقة التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 في أحد فنادق العاصمة المصرية القاهرة، كما سيتم بث مراسم التصفيات الأفريقية لكأس العالم 2022 المقرر عقدها في قطر على قناة “On Sport 1HD”.

تصنيف المنتخبات المشاركة في قرعة إفريقيا لكأس العالم 2022

التصنيف الأول مصر تونس السنغال نيجيريا الجزائر المغرب غانا الكاميرون مالي الكونغو الديمواقراطية
التصنيف الثاني بوركينا فاسو ساحل العاج جنوب إفريقيا غينيا أوغندا كاب فيردي الجابون بنين زامبيا الكونغو برازافيل
التصنيف الثالث مدغشقر موريتانيا ليبيا موزمبيق كينيا إفريقيا الوسطي زيمبابوي النيجر ناميبيا غينيا بيساو
التصنيف الرابع مالاوي أنجولا توجو السودان تنزانيا إثيوبيا ليبيريا جيبوتي رواندا غينيا الاستوائية

تضم قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 40 فريقًا، مقسمة كما هو موضح في الجدول أعلاه، في 4 فئات، في كل 10 فرق، و40 فريقًا هم 26 فريقًا مصنفين في أفريقيا استنادًا إلى إصدار ديسمبر 2019 لتصنيف FIFA مؤهل تلقائيًا لهذا الدور.

بالإضافة إلى 14 فريقًا غير مصنف، تأهل إلى دور المجموعات بعد تغلبه على الدور الأول، وهم السودان وإثيوبيا وتوغو ورواندا وغينيا بيساو وناميبيا وأنغولا وموزمبيق وزمبابوي وجيبوتي وملاوي وليبيريا وغينيا الاستوائية وتنزانيا.

موعد مباريات تصفيات إفريقيا لكأس العالم 2022

تبدأ مباريات التصفيات الأفريقية لكأس العالم 2022 في قطر في مارس 2020، وستقام المباريات على النحو التالي:

Exit mobile version