غزة تايم

فلسطين: عناوين الصحف اليومية اليوم الثلاثاء

-

قالت الصحف العربية الفلسطينية الثلاث على صفحتها الأولى في عدد اليوم الثلاثاء 17 ديسمبر 2019، إن سلطات الاحتلال هدمت منزلاً في بلدة الخضر بالقرب من بيت لحم.

وقامت بتجريف الأراضي الزراعية في جنوب الضفة الغربية حيث هاجم المستوطنون الإسرائيليون منازل الفلسطينيين في شمال الضفة الغربية.

وأوضحت صحيفة القدس، أن المتعصبين اليهود يستعدون لاقتحام مجمع الأقصى الإسلامي في المدينة القديمة بالقدس بأعداد كبيرة خلال عطلة هانوكا القادمة وعقد صلاة العبادة، مما يثير المخاوف من اندلاع أعمال عنف محتملة.

أبرزت صحيفة الحياة الجديدة في صفحتها الأولى تصريحات المتحدث الرئاسي بأن إجراء الانتخابات في القدس الشرقية المحتلة أمر غير قابل للتفاوض.

وقالت، إن فتح أدانت موقف حماس الداعي إلى إجراء انتخابات دون القدس.

كما ذكرت أنه بعد لوكسمبورغ، تدعو أيرلندا الاتحاد الأوروبي إلى الوقوف في وجه خطط الضم الإسرائيلية لوادي الأردن المحتل.

وأفادت صحيفة القدس، بأن لجنة مناهضة العنصرية التابعة للأمم المتحدة تتهم إسرائيل بممارسة الفصل العنصري ضد الفلسطينيين في إسرائيل وتلك الموجودة في الأراضي المحتلة.

وأضافت، أن أمير قطر التقى في الدوحة وفداً من حماس برئاسة رئيس الحركة إسماعيل هنية.

وأشارت إلى أن شركة كهرباء منطقة القدس حملت شركة الكهرباء الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن تدهور الوضع الإنساني في المناطق التي تخدمها بسبب انقطاع الكهرباء المستمر للشركة الإسرائيلية لعدة ساعات في هذه المناطق.

نوهت صحيفة الأيام إلى أن اللجنة المركزية لحركة فتح ستجتمع اليوم ومجلسها الثوري غدًا لمناقشة إحياء المقاومة الشعبية في الأراضي المحتلة.

وتابعت، أن الفصائل في غزة قررت اقتصار مسيرات العودة على الأيام الوطنية وليس كل يوم جمعة كما كان الحال منذ 30 مارس من العام الماضي.

وتحدثت عن قرار الحكومة بإغلاق 120 برنامجًا جامعيًا وإدخال 60 برنامجًا جديدًا.

كما ذكرت الوضع في العراق ولبنان والولايات المتحدة.

Exit mobile version