غزة تايم

حقيقة الاتصالات المجهولة واختراق الهواتف في غزة

-

نشرت الشرطة الفلسطينية في غزة، مساء اليوم الاثنين 11 نوفمبر 2019، توضيح بشأن قيام أشخاص مجهولين بالاتصال واختراق أجهزة المواطنين.

وأوضح المتحدث باسم الشرطة أيمن البطنيجي، أن لا صحة لما يتم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي حول قيام أشخاص مجهولين باستخدام أرقام تعود لأحد الشركات الخلوية العاملة بالقطاع بالاتصال على المواطنين واختراق أجهزتهم والحصول على صور شخصية لهم.

وأشار إلى أنه دائرة الجرائم الإلكترونية في المباحث العامة تابعت بشكل فوري، حيث تبين عدم صحة ما يتم تداوله وسيتم اتخاذ المقتضى القانوني بحق مروجي الإشاعات.

وبشأن واقعة انتشار صور خاصة تعود لإحدى العائلات بالمحافظة الوسطى، أوضح البطنيجي أنه تمت المتابعة الفورية من قبل دائرة الجرائم الإلكترونية بالمباحث العامة، مشيرًا إلى الجاني خارج قطاع غزة، وجاري اتخاذ التدابير الفنية لإغلاق الصفحات واستكمال الاجراءات القانونية.

مع تزايد اهتمام مستخدمي الهواتف الذكية ببرامج التجسس، سواء صممت أو استخدمت من قبل أفراد أو دول هناك حاجة ملحة للمستخدمين لاتخاذ خطوات وطرق لحماية بياناتهم وأجهزتهم.

في هذا الصدد، يُنصح مستخدمي الهواتف الذكية عمومًا باتخاذ الخطوات التالية للحفاظ على خصوصيتهم وحماية البيانات والأجهزة الخاصة بهم من القرصنة:

Exit mobile version